"الإدارة الذاتية" تعلن عن إصابات جديدة بكورونا في شمال شرق سوريا

تاريخ النشر: 19.08.2020 | 11:44 دمشق

آخر تحديث: 19.08.2020 | 11:51 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أعلنت "الإدارة الذاتية" وهي الذراع المدنية لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها إلى 253 إصابة.

وسجّلت هيئة الصحة التابعة لـ "الإدارة"، 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال شرقي سوريا، ليرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 253 إصابة، في حين لم تسجل أي حالة وفاة ليبقى العدد 15 حالة وفاة.

وأوضحت الهيئة في بيان صادر عنها، أن الحالات الجديدة توزعت كالآتي: 13 حالة في الحسكة، و11 في القامشلي، و5 في المالكية وأربعة في عامودا، وحالة واحدة في مدينة الرميلان.

وبلغت أعداد المتعافين من الفيروس 36 حالة، وذلك بعد تسجيل 8 حالات شفاء جديدة من الفيروس.

وسبق أن أعلنت "الإدارة الذاتية" يوم أمس الثلاثاء، عن 14 إصابة جديدة وحالة وفاة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا.

وللمرة الأولى منذ انتشار الوباء في سوريا، أعلن المجلس الصحي في حيي الشيخ مقصود والأشرفية بمدينة حلب، يوم أمس الثلاثاء عن تسجيل 6 إصابات بفيروس كورونا.

 اقرأ أيضاً: تسجيل الإصابات الأولى بكورونا في حيي الشيخ مقصود والأشرفية بحلب

وكان الرئيس المشترك لـ"هيئة الصحة" جوان مصطفى، قال نهاية تموز الفائت، إنهم ستيخذون جميع الإجراءات اللازمة لمنع تفشي الفيروس، مؤكداً أن مناطق "الإدارة" دخلت مرحلة جديدة، وستقوم خلية الأزمة بأخذ الإجراءات الاحترازية، وفقاً لما نقلته وكالة "هاوار" المقربة من "الإدارة الذاتية".