الإدارة الذاتية تعلن استئناف دوام طلبة الشهادة الثانوية

تاريخ النشر: 27.04.2021 | 18:52 دمشق

آخر تحديث: 27.04.2021 | 19:01 دمشق

عين العرب - خاص

أعلنت هيئة التربية التابعة للإدارة الذاتية في "إقليم الفرات" استئناف دوام طلاب شهادة التعليم الثانوي بفرعيها الأدبي والعلمي، وذلك لتعويضهم عن الفاقد التعليمي الذي لحق بهم، بسبب الحظر الكلي الذي فُرض للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقال مصدر خاص لتلفزيون سوريا، اليوم الثلاثاء، إن الدوام سيكون مقتصراً على طلاب البكالوريا بفرعيها العلمي والأدبي فقط، وسيبدأ في الـ  3 من أيار المقبل ولغاية الـ 10 من حزيران.

وأضاف أنه يجب أن يكون دوام الطلبة لمدة 28 يوماً كحد أدنى ضمن الفترة المذكورة مع معاقبة الطلبة الذين يتغيبون عما يزيد على 5 أيام بإعادة العام الدراسي .

ويبلغ عدد طلاب "البكالوريا" في منطقة عين العرب، وصرين، وريف تل أبيض نحو 800 طالب وطالبة موزعين على 24 مدرسة ثانوية ويشرف على تدريسهم 175 مدرساً من ذوي الاختصاصات.

وأعلنت الإدارة الذاتية عن إغلاق مدارس عين عرب والمناطق التابعة لها إدارياً، في الـ 6 من الشهر الحالي بسبب قرار الإغلاق العام الذي فرضته بهدف مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وشمل قرار الإغلاق المرافق العامة (صالات الأفراح  ودور العبادة والحدائق والمطاعم والكافتيريات والنوادي الرياضية والمحال التجارية والصناعية ومحلات الألبسة)، بالإضافة إلى تعليق العمل في مؤسسات الإدارة الذاتية واقتصارها على المكاتب الضرورية.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق شمال شرقي سوريا، اليوم الثلاثاء، 15 ألفاً و562 مصابا وذلك بعد تسجيل 233 إصابة جديدة، ووفاة 545 حالة بسبب الإصابة بالفيروس.