الإدارة الذاتية تسلم وفداً روسياً 34 طفلاً من أبناء عناصر داعش

تاريخ النشر: 18.04.2021 | 21:51 دمشق

القامشلي - متابعات

سلمت الإدارة الذاتية لشمالي وشرقي سوريا، اليوم الأحد، 34 طفلاً روسياً من أبناء وبنات عناصر تنظيم "الدولة" اليتامى للحكومة الروسية خلال زيارة وفد روسي لمدينة القامشلي.

والتقى الوفد الروسي برئاسة آنا كوزنتسوفا رئيسة مفوضية حقوق الطفل لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، مسؤولين في هيئات الإدارة الذاتية لشمالي وشرقي سوريا.

ووقّع كلّ من المفوضة الروسية آنا كوزنتسوفا والرئيس المشارك لدائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية عبد الكريم عمر بروتوكولاً رسمياً لتسليم 34 طفلاً لوفد الحكومة الروسية.

وقال عمر خلال مؤتمرٍ صحفي عقده برفقة "كوزنتسوفا" في القامشلي إن الأطفال الـ 34 هم أطفال يتامى من أبناء آباء وأمهات قتلوا في صفوف تنظيم "الدولة".

وأشار إلى أن هؤلاء الأطفال يستحقون مكاناً أفضل من المخيمات وسط الفكر المتطرف، وأن عملية التسليم هي عملية إنسانية وأخلاقية بالدرجة الأولى.

من جانبها، شكرت المفوضة الروسية آنا كوزنتسوفا جهود المسؤولين في الإدارة الذاتية لشمالي وشرقي سوريا لتسليم الأطفال الروس إلى حكومة بلادهم.

وقالت إن الحكومة الروسية ستواصل جهودها لاستعادة الأطفال في المخيمات خلال الفترات المقبلة بهدف استعادة جميع الأطفال الروس الموجودين في سوريا.