"الإدارة الذاتية" تسحب أطنان طحين من مخصصات أفران الرقة

تاريخ النشر: 22.03.2021 | 13:04 دمشق

الرقة - خاص

أفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ "الإدارة الذاتية" العاملة في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) سحبت، اليوم الإثنين، أطناناً مِن الطحين المخصّص لأفران الرقة.

وقالت المصادر إنّ لجنة الاقتصاد التابعة لـ"الإدارة الذاتية" في الرقة سحبت مِن كل فرن في مدينة الرقة وريفها، طنَّ طحين مِن مخصّصاته.

وأرجعت "الإدارة" أسباب ذلك إلى نقص مخزون الطحين، وسط توقّعات بخسائر كبيرة في موسم القمح الحالي، ما دفعها للاقتصاد "قدر الإمكان" في الكميات المخصّصة للأفران.

وأفاد عدد مِن أصحاب الأفران في مدينة الرقة بأن سحب هذه الكميات زاد في أزمة الخبز التي تشهدها المنطقة أصلاً، مشيرين إلى أنّ الكميات المخصّصة للأفران والتي توزّعها "الإدارة الذاتية" غير كافية لتغطية احتياجات السكّان المتزايدة، بعد عزوفها عن شراء الخبز السياحي، نتيجة ارتفاع أسعاره.

حسب المصادر فإنّ أفران مدينة الرقة وريفها شهدت، في الأيام الأخيرة، نقصاً كبيراً في كميات الخبز الذي يحتاجه الأهالي يومياً، وذلك جرّاء عمليات "الإدارة الذاتية" في سحب كميات كبيرة مِن مخصّصات الطحين.

يذكر أنّ أفران الخبز المدعوم في بلدة الجوادية التي تسيطر عليها "قسد" شمال شرقي الحسكة توقّفت عن العمل، منتصف شهر شباط الفائت، بسبب وقف الدعم عنها، في حين شهدت مناطق سيطرة "قسد" في دير الزور، انقطاعاً في مادة الطحين.

 

مقالات مقترحة
لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا