"الإدارة الذاتية" تحظر ارتداء النقاب واستخدام الموبايل في مدارسها

"الإدارة الذاتية" تحظر ارتداء النقاب في مدارسها

2022.10.23 | 20:00 دمشق

نوع المصدر
إسطنبول - متابعات

حظرت "الإدارة الذاتية"، اليوم الأحد، ارتداء الطالبات للنقاب واستخدام الموبايل داخل المدارس في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال شرقي سوريا.

وقالت "الإدارة الذاتية" في تعميم نٌشر على معرّفاتها الرسمية، أنه على جميع الطلاب الالتزام باللباس المدرسي الموحد، ويُمنع ارتداء النقاب داخل الحرم المدرسي، كما يُمنع استخدام الموبايل داخل الشعب الصفية.

"الإدارة الذاتية" تحظر ارتداء النقاب في المدارس

كذلك، طالب التعميم جميع الهيئات واللجان التربوية في "هيئة التربية" التابعة بمنع الكادر التدريسي من استخدام العنف والترهيب بكل أشكاله ضمن المدارس.

"قسد" تمنع تدريس مناهج النظام في مناطق سيطرتها

وكانت "هيئة التربية" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" منعت في وقتٍ سابقٍ تدريس مناهج النظام السوري في جميع المدارس والمعاهد التعليمية الخاصة بمناطق سيطرة "قسد" شمالي سوريا.

وحذّرت "هيئة التربية" أصحاب المعاهد والمراكز التعليمية من مخالفة قرار حظر تدريس مناهج النظام، مشدّدةً على تغريم المخالفين بمبلغ 25 مليون ليرة سورية، فضلاً عن تعرّضهم للمساءلة القانونية والسجن في حال تكرار المخالفة.

وكشف مصدر مقرب من "الإدارة الذاتية" لموقع تلفزيون سوريا أنّ "قرار إغلاق مراكز تُدرّس مناهج النظام السوري، جاء بأوامر من كوادر (حزب العمال الكردستاني - PKK)، وأن الإدارة الذاتية لا تملك خيار التراجع عن القرار".