"الإدارة الذاتية" تتهم النظام بتعمد نشر كورونا في مدينة تل رفعت

تاريخ النشر: 22.08.2020 | 11:20 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

اتهمت "الإدارة الذاتية" نظام الأسد بنقل فيروس "كورونا" من مدينة حلب، الواقعة تحت سيطرته، إلى مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، والتي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية".

وقالت وكالة أنباء "هاوار"، المقرّبة من "الإدارة الذاتية"، إن حكومة النظام تعمدت "فتح الطريق ما بين تل رفعت ومدينة حلب، بعد انتشار فيروس كورونا، وذلك للضغط على الإدارة الذاتية لتلبية مطالبه وخدمة مصالحه".

وقال عضو "الهلال الأحمر الكردي"، مصطفى هاجي، المسؤول عن فحص الوافدين على معبر قرية دير جمال، الذي يربط مناطق سيطرة النظام في مدينة حلب بمدينة تل رفعت إن "حواجز النظام تمرر المدنيين دون السماح بفحصهم".

وأضاف هاجي أن حواجز نظام الأسد "مفتوحة لكل من يرغب بالذهاب والإياب، ورغم فحص من يمر، لكن ذلك لا يكفي، لأن الحاجز لا يسمح أحياناً بفحص المارين ويدخلون دون إجراءات فحوصات، بالإضافة إلى أن أهالي نبل والزهراء لا يسمحون دائماً بفحصهم".

اقرأ أيضاً: "الإدارة الذاتية" تتهم النظام بنشر كورونا في مناطق سيطرتها

وأعلنت "الإدارة الذاتية"، يوم أمس، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في مناطق سيطرتها إلى 280 إصابة، توفي منها 17، بينما أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام تسجيل 65 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 2073 إصابة، من بينها 291 في مدينة حلب، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 83 وفاة، وفقاً لإحصائيات وزارة الصحة.

وفي وقت سابق، أصدرت "الإدارة الذاتية" بياناً قررت بموجبه التشديد على إجراءات إغلاق جميع المعابر الحدودية لمناطق سيطرتها ومنع حركة النقل مع المناطق الأخرى، باستثناء النقل التجاري، ومنع تجمعات العيد والأعراس وخيم العزاء والصلوات الجماعية.

وكانت "هيئة الصحة" التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية"، حمّلت نظام الأسد المسؤولية عن الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها بسبب "استهتاره وعدم التزامه بقواعد وإجراءات الوقاية، واستمراره في إرسال المسافرين وإدخالهم إلى مناطق سيطرتها".

اتفاق لوقف إطلاق النار في درعا برعاية روسية
"الوطني الكردي" يتضامن مع درعا ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف اقتحامها
الأمم المتحدة تعرب عن قلق بالغ إزاء التصعيد في درعا وتدعو لوقف إطلاق النار
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا
منها سوريا.. دول لم تتجاوز نسبة التطعيم فيها 1%