icon
التغطية الحية

"الإخوة بربروس".. تركيا تبدأ عرض أحدث مسلسلاتها التاريخية

2021.09.16 | 12:21 دمشق

barbaros-kardesleri.png
من مسلسل "الأخوة بربروس: سيف المتوسط" (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

يُعرض مساء اليوم الخميس، المسلسل التركي "الإخوة بربروس: سيف المتوسط" على شاشة القناة التركية الأولى (TRT1)، من بطولة الممثل الشهير إنغين آلتان دوزياتان، بطل مسلسل "قيامة أرطغرل".

والمسلسل الجديد - بحسب وكالة "الأناضول" - والذي يعدّ أحدث أعمال الدراما التاريخية التركية من إنتاج شركة "ES Film" التركية، منتجة المسلسل الشهير "السلطان عبد الحميد".

ومن المقرر عرض أولى حلقاته "الإخوة بروبروس: سيف المتوسط" في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس بتوقيت تركيا (17:00 ت.غ).

ويلعب دور البطولة في المسلسل مجموعة من نجوم الدراما التركية، أبرزهم إنغين آلتان دوزياتان (بطل مسلسل قيامة أرطغرل)، وأولاش تونا أستيبه، ويغيت أوزشينر، وبيلين عقيل ألتان.

مَن هم الإخوة بربروس؟

يتناول المسلسل قصة 4 إخوة نشؤوا في القرن الخامس عشر بجزيرة "ميديللي" غربي تركيا (تتبع الجزيرة لليونان حالياً)، وتروي كيف أصبحوا فاتحي البحار عقب تجاوزهم للصعوبات والتحديات الكبيرة.

و"الإخوة بربروس" هم أربعة أبناء للفارس يعقوب آغا، وأسماؤهم "إسحق وعروج وخضر (خير الدين بربروس) وإلياس".

ويعدّ خير الدين بربروس - الملقّب بـ"ذي اللحية الحمراء" - أحد أشهر قادة الأساطيل العثمانية، وأحد رموز الجهاد في أعماق البحار، وكان مسؤولاً عن رسم وتنفيذ الاستراتيجية البحرية للدولة العثمانية.

كذلك - بحسب موقع "ويكيبيديا" - يعود له الفضل في فرض السيادة العثمانية على البحر الأبيض المتوسط لمدة قُدّرت بثلاثة قرون، وذلك بعد معركة "بروزة" التاريخية عام 1538، عندما قاد أندريا دوريا، أحد رجال الدولة في مملكة جنوة الإيطالية، أسطولاً بحرياً من 250 سفينة، لإخماد نفوذ البحرية العثمانية بالبحر المتوسط.

وبزغ بعدها نجم "خير الدين بربروس" بعد الانتصار الضخم الذي حقّقه بأسطول بلغ 122 سفينة فقط، ونتيجة لهذا الانتصار الساحق، استقبله السلطان سليمان القانوني في إسطنبول، ورقّاه إلى رتبة قبطان باشا في الأسطول العثماني، فضلاً عن تعيينه حاكم حكّام شمال إفريقيا ورودس، التي ضمها "خير الدين" تحت راية الدولة العثمانية، وبعدئذ أطلق على البحر المتوسط "البحيرة العثمانية التركية".

وسبق أن نشرت قناة "1 TRT" التركية إعلانها التشويقي الأوّل للمسلسل "الإخوة بربروس"، وقد ظهر فيه بطل العمل الشهير إنغين آلتان دوزياتان، الذي نال شهرة واسعة في العالم العربي بعد دوره الشهير في مسلسل "قيامة أرطغرل" التاريخي، الذي حصد مئات ملايين المشاهدات وحقق نجاحاً واسعاً على مستوى العالم.