icon
التغطية الحية

الأهلي المصري يلحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي أبطال أفريقيا

2023.04.02 | 07:18 دمشق

من مباراة الأهلي والهلال السوداني ضمن منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال أفريقيا - "النادي الأهلي"
من مباراة الأهلي والهلال السوداني ضمن منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال أفريقيا - "النادي الأهلي"
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

لحق الأهلي المصري بركب المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، مساء السبت، عقب فوزه على ضيفه الهلال السوداني بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في ختام منافسات المجموعة الثانية.

ودخل الأهلي المباراة وسط حضور جماهيري غفير وصل إلى 50 ألف متفرج على مدرجات استاد القاهرة الدولي، بدافع تحقيق الفوز ولا شيء آخر، على أمل تجاوز الهلال الذي يكفيه التعادل فقط للتأهل.

الأهلي يلحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي أبطال أفريقيا

ولأجل هذا لعب الفريق بخطة هجومية منذ البداية، الأمر الذي أثمر هدفا أول عند الدقيقة 25 إثر تمريرة من أحمد عبد القادر إلى عبد المنعم كهربا حولها الأخير ببراعة داخل الشباك.

وظل الأهلي مسيطرا على مجريات اللعب إلى أن نجح حسين الشحات في تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 64 مستغلا تمريرة من الجنوب إفريقي بيرسي تاو.

ومع حلول الدقيقة 81 أهدى مروان عطية كرة أخرى للشحات الذي سجل هدفا ثالثا قضى به على آمال الهلال في العودة، وأكد به صعود الأهلي إلى الدور المقبل.

ويتصدر ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي الترتيب برصيد 14 نقطة، يليه الأهلي بـ10 نقاط، متقدما بفارق الأهداف (+6) على الهلال الذي تراجع إلى المركز الثالث، في حين يحتل قطن سبورت الكاميروني المركز الأخير بلا أي نقطة.

وانضم الأهلي في ربع نهائي المسابقة القارية الأغلى إلى فرق، الوداد الرياضي المغربي حامل اللقب، وشبيبة القبائل الجزائري، والترجي التونسي، والرجاء المغربي، وسيمبا التنزاني، وشباب بلوزداد الجزائري، بالإضافة إلى ماميلودي صن داونز.