icon
التغطية الحية

الأهالي في ريف الحسكة يرشقون دورية روسية بالحجارة |فيديو

2021.08.29 | 15:19 دمشق

dwryt-rwsyt-trkyt-mshtrkt12.jpg
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

تعرضت دورية روسية، اليوم الأحد، إلى رشق بالحجارة من قبل الأهالي خلال توجهها من بلدة تل تمر نحو بلدة أبو راسين شمالي الحسكة.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إنه توجه 40 شخصاً من أهالي ريف بلدة تل تمر إلى الطريق الرئيسي بانتظار الدورية الروسية، حيث بدؤوا رشقها بالحجارة عند مرورها من أمامهم.

وأضافت أن افتعال هذا الهجوم جاء بدعم من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وذلك بسبب "الصمت الروسي عن التصعيد العسكري الذي تشهده المنطقة، والتحركات التركية شمالي الحسكة".

وأوضحت المصادر نقلاً عن ناشطين محليين أن أهالي الحسكة استهجنوا هذا التصرف ووصفوه بالمدبر لأنه لا يمكن معرفة زمن مرور الدورية الروسية إلى عبر إحدى الجهات العسكرية.

وسبق أن اعتصم الأهالي في بلدتي تل تمر وأبو راسين، في الـ19 من الشهر الجاري، أمام القاعدة الروسية في ريف تل تمر احتجاجاً على صمت الروس عن التصعيد العسكري في المنطقة، كما اعترضوا دورية روسية، في الـ18 من آب الجاري، عقب اشتباكات بين الجيش الوطني و"قسد" في المنطقة.

وأمس السبت، وصل وفد روسي إلى قاعدة عسكرية له في ريف مدينة عين العرب (كوباني) قرب الحدود السورية التركية بريف حلب، لمناقشة التصعيد العسكري الأخير بين "قسد" والجيش الوطني.