icon
التغطية الحية

الأهالي في دير الزور يطالبون التحالف بتحسين أوضاعهم المعيشية

2021.11.08 | 19:50 دمشق

img-20211107-150129-824.jpg
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

بدأ أبناء ريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بالتواصل مع التحالف الدولي عبر الأرقام التي يضعها في المنشورات التي يلقيها في المنطقة والمخصصة للإبلاغ عن عناصر تنظيم الدولة.

وقام أبناء المنطقة بمناشدة التحالف الدولي لإيقاف حملات التجنيد الإجباري في شمال شرقي سوريا التي تقوم بها "قسد" وتحسين الوضع المعيشي والخدمي في أرياف دير الزور بشكل عام والريف الغربي بشكل خاص.

وقالت مصادر أهلية لـ موقع تلفزيون سوريا إنهم أرسلوا شكاويهم ومعاناتهم للتحالف الدولي عبر تلك الأرقام بهدف إطلاع التحالف على مجرى سير الأمور في مناطق سيطرة "قسد" مناشدين التحالف لتحسين الخدمات والوضع المعيشي وتأمين سبل الحياة ووضع رقابة على إدارة "قسد" والمنظمات العاملة في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن بعض الأهالي طالبوا التحالف الدولي بإجبار "قسد" على الكشف عن مصير أبنائهم الذين يتم اعتقالهم بتهم متعددة منها التعامل مع قوات النظام والعمل بالتهريب ومنهم التعامل مع خلايا تنظيم الدولة وفصائل الجيش الحر.

وشن جهاز "الأمن العام" التابع لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الشهر الفائت حملة اعتقالات طالت معلمي مدرسة وشباناً من ريف دير الزور الغربي، وجرت عمليات الاعتقال بحسب المصدر عبر دوريات داهمت منازل المدنيين في بلدة الجزرات.