"الأناضول" تطلق دورة المراسل الحربي

تاريخ النشر: 01.11.2021 | 15:48 دمشق

إسطنبول - وكالات

أطلقت وكالة "الأناضول" التركية، اليوم الإثنين، بالتعاون مع أكاديمية الشرطة، دورة المراسل الحربي الـ 19، بهدف تأهيل مراسلين قادرين على تغطية الأحداث في حالات الحروب والكوارث والطوارئ.

وقال خلال حفل افتتاح الدورة في أكاديمية الشرطة بالعاصمة أنقرة نائب رئيس الأكاديمية أوفوق آيهان إنهم نظموا حتى اليوم 18 دورة "مراسل حربي"، شارك فيها 399 مراسلا بينهم 251 أجنبياً و148 تركياً، وفق وكالة "الأناضول".

وأضاف أن تلقي الأخبار والمعلومات الصحيحة حق إنساني أساسي، موضحاً أن "دورات المراسل الحربي مهمة بالنسبة لنا، وستكونون أنتم الجنود غير المرئيين للمناطق التي تذهبون إليها والذين سينقلون لنا الأخبار الصحيحة قبل وبعد الحروب".

وأشار مدير الأخبار في وكالة "الأناضول" بورا بيرقدار، إلى أن كثيرا من الصحفيين فقدوا حياتهم وأصيبوا في مناطق المعارك والأزمات، لافتاً إلى أن دورة المراسل الحربي مهمة للغاية.

وبيّن أنه بفضل الدورات "ساعدنا في تأهيل صحفيين حريصين للغاية ويعرفون ماذا سيفعلون".

وكانت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" قالت في تقرير لها، أيار الفائت، والذي خصصته عن أبرز الانتهاكات بحق الإعلاميين في سوريا بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، إنه قُتل 709 من الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام منذ آذار 2011 بينهم 52 بسبب التعذيب.

وأضافت أنه من بين الضحايا 6 سيدات، و7 أطفال، و9 صحفيين أجانب، بالإضافة إلى 1563 إصابة متفاوتة على يد أطراف الحرب في سوريا، وأن النظام وروسيا مسؤولان عن 82 % من الضحايا العاملين في مجال الإعلام.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
"الوطني الكردي": المشروع التركي لإعادة اللاجئين يتعارض مع القرار الأممي 2254
أردوغان يرفض انضمام السويد وفنلندا لحلف شمال الأطلسي
تحذيرات من صيف أكثر حرارة وجفافاً في تركيا
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟