الأميركي المصري (رامي مالك) يحصد جائزة أوسكار 2019

تاريخ النشر: 25.02.2019 | 14:02 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

فاز (رامي مالك) الممثل الأميركي من أصل عربي (مصري)، أمس الأحد، بجائزة "أوسكار"، خلال حفل أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأميركية في النسخة الـ 91 بمدينة "لوس أنجلوس".

وحصد "مالك" جائزة "أوسكار" لـ أفضل ممثل عن تجسيده لشخصية المطرب ومؤلف الأغاني "فريدي ميركوري" في فيلم "Bohemian Rhapsody"، قائلاً خلال تسلم الجائزة لأعضاء فرقة "Queen" الموسيقية التي كان "فريدي" مغنياً رئيساً فيها، "سأظل مدينا لكم إلى الأبد".

وعقب تسلّم الجائزة، سقط "مالك" مِن على خشبة المسرح، حيث أظهرت الصور هروع أفراد الطاقم الطبي والعديد مِن الحاضرين لـ لمساعدته، في حين بدا "مالك" مذهولا في أعقاب الحادثة التي وقعت بعد دقائق قليلة مِن تسلمه الأوسكار.

وحسب صحيفة "لوس أنجلوس تايمز"، فإنه لم يبد الممثل أي علامات على الإصابة أثناء احتفاله بفوزه بالجائزة، وكان بحالة جيدة خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد انتهاء حفل توزيع جوائز الأوسكار.

وسبق أن حصد "مالك"، مطلع شهر كانون الثاني الفائت، جائزة "غولدن غلوب" لأفضل ممثل عن الدور نفسه الذي يجسد فيه شخصيه "فريدي ميركوري"، المغني الرئيسي في فرقة الروك البريطانية (Queen).


مَن هو رامي مالك؟

ينحدر (رامي مالك) المولود في كاليفورنيا الأميركية عام 1981، مِن أسرة مصرية في مدينة "سمالوط" بمحافظة المنيا، هاجرت إلى الولايات المتحدة عام 1987، ولديه شقيق توءم حقيقي يدعى (سامي)، يعمل مدرساً، إضافة إلى أخت كبرى اسمها (ياسمين) تعمل طبيبة.

وخلال المرحلة الثانوية مِن دراسة "مالك"، شجّعه والده على دراسة القانون ليصبح محامياً، وانضم إلى فريق المسابقات، وهناك لاحظ معلمه موهبته في مجال التأويل الدرامي للأحداث، فشجعه على التمثيل في مسرحية "Zooman and The Sign ". كان أداؤه جيداً، ولم يمانع والده بعد ذلك من اختيار ابنه لـ مهنة التمثيل.

ودرس "مالك" المسرح في جامعة "إيفانسفيل" بولاية إنديانا، وحصل على درجة جامعية في الفنون الجميلة عام 2003، وحاول خلال عام ونصف بعد تخرجه الوصول إلى مخرجي هوليوود دون فائدة، وكاد يتملكه اليأس، وفي عام 2004 طلب منه أحد المخرجين المشاركة في مسلسل "Gilmore Girls"، وكانت مشاركته بمثابة أول ظهور تلفزيوني له، لـ يظهر عام 2005، في حلقتين مِن مسلسل "Over There" ثم في حلقة مِن مسلسل "Medium"، كما شارك أيضا في مسلسل "The War at Home".

وانطلق "مالك" إلى عالم النجومية بعد تجسيده لشخصية "إليوت ألديرسون" في المسلسل التلفزيوني "مستر روبوت (Mr. Robot)"، وحصل عن دوره في المسلسل على جائزة إيمي عام 2016، كما فاز بجائزة اختيار النقاد للتلفزيون كأفضل ممثل في العام ذاته.

حسب شبكة "CNBC"، فإن "مالك" قبل دخوله عالم التمثيل، وعندما كان في العشرينيات مِن عمره اضطر للعمل في مطاعم الفلافل بمدينة "هوليوود"، وتوصيل الطلبات للمنازل من أجل توفير نفقاته الأساسية.

يشار إلى أن الفيلم المكسيكي الدرامي "روما" فاز أيضاً بجائزة أوسكار لـ أفضل فيلم أجنبي، الذي كان ينافسه فيلم "كفرناحوم" للمخرجة اللبنانية نادين لبكي.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام
كورونا.. 15 وفاة و401 إصابة جديدة في جميع مناطق سوريا
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟