الأمن المصري يضبط مجدداً شحنة مخدرات قادمة من سوريا

تاريخ النشر: 30.11.2020 | 19:16 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وسائل إعلام مصرية، أن وزارة الداخلية المصرية، أحبطت مساء السبت، محاولة تهريب كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدرة داخل حاوية عبر ميناء دمياط البحري قادمة من سوريا.

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في ميناء دمياط، وبالتنسيق مع قطاعات الأمن الوطني والأمن العام والإدارة العامة لأمن الموانئ من ضبط حاوية قادمة من سوريا ومتجهة إلى دولة الإمارات.

وأوضحت وسائل الإعلام المصرية أن الشحنة تم ضبطها في ميناء دمياط البحري، ومشمولها المستندي "فلاتر مياه" باسم شركة فاست ليون للشحن ومقرها دبي، وفيها كميات كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدرة، تم إخفاؤها داخل الحاوية التي كان يوجد بها 20 طرداً بوزن 10 أطنان.

وبعد تفتيش الحاوية من قبل لجنة "أمنية وجمركية" بميناء دمياط البحري، تم ضبط كميات كبيرة من أقراص الكبتاجون المخدرة داخل الفلاتر وجرى حصر كميتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة لإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.

يذكر أن هذه هي شحنة المخدرات الثالثة القادمة من سوريا، ويتم ضبطها من قبل الأمن المصري خلال هذا الشهر.

اقرأ أيضاً: السلطات الأردنية تحبط محاولتي تسلل وتهريب مخدرات من سوريا

حيث ضبطت إدارة الجمارك التابعة للإدارة العامة للترانزيت في ميناء دمياط المصري في 23 من الشهر الجاري، 30 ألف طربة (فرش)، زنة كل منها 200 جرام تقريباً، وبها عجينة بنية اللون تشبه جوهر الحشيش المخدر ماركة "السلطان" و"زلزال" بوزن إجمالي 6 أطنان، قادمة من سوريا.

اقرأ أيضاً: مصر تضبط شحنة مخدرات ضخمة قادمة من سوريا

كما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في ميناء الإسكندرية في 19 من الشهر الجاري، من ضبط شحنة تزن 2.3 طن من الحشيش المخدر، قادمة من الموانئ السورية.

قوات النظام تدخل إلى مدينة طفس بريف درعا تنفيذاً لاتفاق التسوية
اجتماع في إنخل لمناقشة إجراءات التسوية وتسليم السلاح
درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
سوريا.. 8 وفيات و184 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف