icon
التغطية الحية

الأمن اللبناني يكشف تفاصيل عملية بيع طفل سوري

2021.09.14 | 17:51 دمشق

thumbs_b_c_bd177fc952cf5bbb686530785e6f13f3.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت قوى الأمن الداخلي اللبناني، اليوم الثلاثاء، عن عملية بيع طفل سوري عمره سنتان وتوقيف المتورطين، مشيرة إلى أنه "تم تسليم الطفل إلى إحدى الجمعيات التي تعنى برعاية الأطفال القصر".

وفي بيان لها، قالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي: "توافرت معلومات لدى مفرزة جونية القضائية في وحدة الشرطة القضائية، عن قيام عدة أشخاص بعملية بيع طفل".

وأوضح البيان أنه "بتاريخي 8 و9 من أيلول 2021، وبعد الاستقصاءات والتحريات التي قام بها عناصر المفرزة المذكورة، تمكنت من تحديد هوياتهم وتوقيفهم".

وأضاف البيان أن شاباً سورياً يبلغ من العمر 28 عاماً أقدم على بيع طفله -البالغ من العمر سنتين- إلى سيدة سورية (47 عاماً) ورجل لبناني (51 عاماً)، بوساطة ثلاثة رجال آخرين من الجنسية اللبنانية.

وأعلنت قوى الأمن أنها سلمت الطفل لإحدى الجمعيات التي تعنى برعاية الأطفال القصر، وأودع الموقوفون السجن لإجراء المقتضى القانوني بحقهم، بناء على إشارة القضاء المختص.

ويعيش اللاجئون السوريون في لبنان أوضاعاً إنسانية صعبة سواء داخل المخيمات أو خارجها، حيث يقدّر عدد اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان بنحو 1.5 مليون لاجئ، ويأمل معظمهم بالخروج من لبنان بطرق قانونية عبر مفوضية شؤون اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي أو بطرق غير قانونية، وذلك بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية في البلاد التي جعلت من معاناة اللاجئين مضاعفة.