icon
التغطية الحية

"الأمن العسكري" في البوكمال يطالب مدنيين بإخلاء منازلهم

2022.10.21 | 16:05 دمشق

عناصر من النظام السوري في دير الزور (AP)
عناصر من النظام السوري في دير الزور (AP)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

دهمت دوريات تابعة لـ "الأمن العسكري" في مدينة البوكمال يوم أمس الخميس، عددا من المنازل في المدينة وطلبت من ساكنيها إخلاءها.
وبحسب مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا فإن الدوريات طافت على عدد من المنازل في منطقة "دوار المصرية" و"حارة الأكراد" و"محيط الوادي" وطلبت من ساكني هذه المنازل الاستعداد لإخلائها.

ووفقا للمصادر فإن "الأمن العسكري" مهّد للاستيلاء على المنازل بحجة أن أصحابها معارضون للنظام ومقاتلون سابقون في الجيش الحر.
وأضافت المصادر ذاتها أن "الأمن العسكري" طلب من ساكني هذه المنازل عدم إخراج أي شيء منها، على الرغم من أن الأهالي هم من جهز المنازل بعد السكن فيها بسبب تعرضها للتعفيش من قبل قوات النظام والميليشيات المساندة له عام 2017 حين سيطرت ميليشيات إيران على مدينة البوكمال.

تحويل منازل إلى مستودعات ذخيرة

قبل نحو شهرين، أكدت مصادر محلية في مدينة البوكمال بريف دير الزور لموقع تلفزيون سوريا تحويل ثلاثة منازل تقطنها عائلات من المدينة إلى مستودعات أسلحة للميليشيات الإيرانية، بعد طرد السكان منها.

وأضافت المصادر، حينئذ،  أن المنازل الواقعة بالقرب من منطقة المرآب في المدينة، سيطرت عليها ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني، وذلك بسبب مساحتها الكبيرة واحتوائها على سراديب.

وأكدت أن المنازل تقع في منطقة سكانية وليست في مناطق متطرفة، حيث قامت الميليشيا بتخزين أسلحة استقدمتها من العراق داخل السراديب الموجودة فيها.

وأشارت إلى أن عملية نقل الأسلحة وتخزينها داخل هذه المنازل تمت ليلاً وذلك بعد فرض الميليشيا حظر تجول في محيط المنطقة.

وأضافت المصادر المحلية أنَّ المنازل الثلاثة تعود ملكيتها إلى أشخاص موجودين خارج مناطق سيطرة النظام وقاموا بمنح منازلهم لأقربائهم للسكن فيها للحفاظ عليها.