icon
التغطية الحية

الأمن العسكري في البوكمال يشن حملة اعتقالات لتجنيد الشبّان

2020.10.03 | 16:22 دمشق

438.jpg
سَوق شبّان في مدينة دمشق للخدمة العسكرية/ 2018 (إنترنت)
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

شنّ عناصر الأمن العسكري التابع لنظام الأسد، اليوم السبت، في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، حملة تجنيد استهدفت الشبّان المتخلفين عن الخدمة الإلزامية بالإضافة إلى خدمة الاحتياط.

وأفاد مصدر محلّي لتلفزيون سوريا أن قيادة فرع الأمن العسكري في البوكمال نشرت عناصرها على حواجز تابعة للفرع عند مداخل المدينة ومخارجها، بالإضافة إلى تسيير حواجز متحركة في قلب المدينة.

 

عسكري.jpg
عناصر من الأمن العسكري داخل سيارة تابعة للفرع في البوكمال يدققون بوثائق المواطنين للتأكد من بيانات الخدمة العسكرية/ 3 تشرين الأول 2020 (تلفزيون سوريا)

 

ولفت المصدر إلى أن الحواجز الثابتة انتشرت بالقرب من "دوار السكرية" عند مدخل المدينة الغربي، بالإضافة إلى "جسر سويعية" عند مدخلها الشرقي، وهذا الحاجز يتبع في الأصل للفوج 47 التابع لـ "الحرس الثوري الإيراني" وتمركز فيه عناصر الأمن بهدف حملة التجنيد الأخيرة، بينما غطّى الحاجز المتحرك منطقة "الفرن الآلي" داخل البوكمال.

وأكّد المصدر أن الحواجز أجرت تفتيشاً دقيقاً في وثائق المواطنين الشخصية وأخضعتها لـ "التفييش" بهدف التحقق من أعمارهم وأدائهم للخدمة العسكرية في قوات نظام الأسد.

واعتقلت العناصر الأمنية نحو عشرة شبّان، بحسب ما أفاد المصدر، لسوقهم إلى الخدمة في قطع ومرتّبات قوات النظام.

 

عسكري3.jpg
حاجز بالقرب من "جسر سويعية" في البوكمال/ 3 تشرين الأول 2020 (تلفزيون سوريا)

 

يذكر أن وزارة الدفاع في حكومة النظام أعلنت في وقت سابق عن تفعيل آلية بحث على موقعها الإلكتروني، تهدف إلى معرفة أسماء المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياط، في قوات النظام.

وذكرت الوزارة على صفحتها الرسمية في (فيسبوك) أن تفعيل الخدمة على الموقع الإلكتروني للوزارة "تُمكّن المواطنين من الاطلاع على أسماء المطلوبين للخدمتين الإلزامية والاحتياطية" معتبرة أن الخدمة "بمنزلة تبليغ رسمي" للمطلوبين لمراجعة شعب تجنيدهم وتدقيق إعدادات السوق، بحسب قولها.

اقرأ أيضاً: وزارة دفاع نظام الأسد تفعل آلية بحث تكشف أسماء المطلوبين للتجنيد

شاهد: تعرف على بنود مرسوم الأسد بشأن الخدمة الإلزامية!