الأمن العراقي يعتقل عائلة سورية خلال محاولتها التسلل إلى البلاد

تاريخ النشر: 08.08.2021 | 23:35 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت "خلية الإعلام الأمني" العراقية اليوم الأحد عن إحباط محاولة تسلل 9 سوريين إلى الأراضي العراقية وهم يحاولون التسلل عبر الساتر الحدودي.

وبحسب بيان اطلعت علية وكالة الأنباء العراقية "نينا" فإن مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع تمكنت من رصد حركة أشخاص بالجانب السوري عبر الكاميرات الحرارية قرب قرية الشعلان التابعة إلى ناحية ربيعة والمحاذية للحدود مع سوريا.

وأضاف البيان أن قوة من "الفوج الثاني في لواء المشاة 71 بالفرقة 15"، نصبت كميناً في المنطقة، وخلال اجتياز المتسللين السوريين للحدود ألقت القبض عليهم.

وأوضح أن السوريين الذين حاولوا التسلل إلى داخل الأراضي العراقية هم عائلة مكونة من 9 أفراد، مشيراً إلى أنه تم تسليمهم إلى الجهات المختصة.

وقالت مصادر لموقع تلفزيون سوريا بداية الشهر الجاري إنّ قوات حرس الحدود العراقي أطلقت النار على عدد من السوريين خلال محاولتهم دخول الأراضي العراقية بطريقة غير قانونية.

وأشارت إلى أن 9 سوريين حاولوا دخول الأراضي العراقية من جهة قرية الشعلان التابعة لبلدة ربيعة الحدودية المقابلة لمنطقة اليعربية في ريف الحسكة، موضحةً أن حرس الحدود العراقي أطلق النار على السوريين خلال محاولتهم التسلّل، وتمكّن من إلقاء القبض على أربعة منهم بينما فرّ الآخرون من دون معلومات عن إصابةِ أي منهم.

ونهاية الشهر الفائت قضى شاب سوري برصاص حرس الحدود العراقي خلال محاولته مع عدد من الشبّان دخول الأراضي العراقية من جهة قرية خزاعة الحدودية في ريف الحسكة.

يذكر أنّ العديد من الشبّان السوريين يحاولون دخول الأراضي العراقية خاصة كردستان العراق بحثاً عن عمل أفضل بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية في سوريا، بينما تشكّل الحدود العراقية - السورية هاجساً أمنياً للحكومة العراقية، خشيةَ تسلّل عناصر من تنظيم الدولة.