icon
التغطية الحية

"الأمن العام" يكشف تفاصيل عملية القبض على خلية داعش في إدلب

2022.06.16 | 18:15 دمشق

288647704_346463834266623_8989314428042445353_n.jpg
القبض على عناصر من تنظيم الدولة في الدانا (جهاز الأمن العام/فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف جهاز "الأمن العام" التابع لهيئة تحرير الشام عن تفاصيل عملية القبض على خلية من تنظيم الدولة "داعش" بمدينة الدانا في إدلب.

وقال المتحدث باسم الجهاز، ضياء عمر، إن عملية أمنية خاصة تمّت أول أمس الثلاثاء، وأدت لإلقاء القبض على عدد من الأشخاص التابعين لتنظيم الدولة "داعش" في مدينة الدانا شمالي إدلب.

وأضاف المتحدث، في بيان نشر على الحساب الرسمي للجهاز في فيس بوك، أن من بين المقبوض عليهم مسؤولين وقياديين يتبعون لما يعرف بـ"ولاية الشام" ويتقلدون مناصب حساسة منها "تأمين الطرق والإمدادات"، مشيراً إلى ضبط أسلحة وذخائر وأجهزة لابتوب وجوالات بحوزة المقبوض عليهم.

ولفت إلى أن العمل مستمر لملاحقة باقي أفراد الخلية، في حين نقل العناصر المقبوض عليهم إلى قسم التحقيق لاستكمال الإجراءات اللازمة، وفقاً لما ورد في بيان الجهاز.

كما نشر الجهاز صور أسلحة وأجهزة إلكترونية المضبوطة بحوزة خلية تنظيم الدولة، واحتوت عدة بندقيات رشاشة "كلاشينكوف" ومسدسات ولابتوبات وأجهزة تابلت.

"التحالف الدولي" يلقي القبض على قيادي بارز في داعش بريف جرابلس

من جهة ثانية، نفّذت قوات "التحالف الدولي"،  ليل الأربعاء - الخميس، عملية إنزال جوي بين قريتي قرقوي العرب والاحمير القريبتين من بلدة الغندورة في ريف مدينة جرابلس، للقبض على قيادي في تنظيم الدولة.

وسُمعت خلال الإنزال أصوات اشتباكات قبل أن تغادر المروحيات أجواء ريف حلب متجهة نحو قواعدها في عين العرب (كوباني) شرقي الفرات، وفق ما أفاد مراسل "تلفزيون سوريا" في ريف حلب.

وأضاف المراسل أنه بعد مغادرة الحوامات، شاهد الأهالي أفراد عائلة مقيدين بالقرب من المنزل المستهدف، مشيراً إلى فقدان شاب من بينهم، يُرجّح أن قوات الإنزال اعتقلته قبل مغادرة المنطقة.

صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، قالت إن القيادي البارز في "تنظيم الدولة" الذي تم اعتقاله خلال عملية الإنزال الجوي هو "هاني أحمد الكردي"، والمعروف باسم "والي الرقة" سابقاً، مشيرة إلى أنه "صانع قنابل، ويعتبر أحد أكثر الشخصيات نفوذاً في التنظيم في سوريا".