الأمن التركي يوقف11 مشتبها بالانتماء إلى تنظيم "الدولة"

تاريخ النشر: 04.09.2020 | 21:08 دمشق

آخر تحديث: 04.09.2020 | 21:09 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

اعتقلت قوات الأمن التركية اليوم الجمعة، 11 مشتبها بالانتماء إلى تنظيم "الدولة"، وذلك بعد أيام من اعتقال ما يسمى بـ "أمير التنظيم في تركيا" محمود أوزدان.

وقالت وكالة الأناضول التركية إن فرق مكافحة الإرهاب التركية، نفذت عملية أمنية ضد تنظيم الدولة، وذلك بعد اعتقال القيادي "أوزدان".

وأوضحت الوكالة أن فرق مكافحة الإرهاب، تمكنت من توقيف 11 مشتبها بالانتماء إلى التنظيم الإرهابي، بينهم حمزة، ابن المدعو محمود أوزدان.

وأشارت إلى أن الفرق نقلت المشتبهين الـ 11 إلى قصر العدل بمنطقة تشاغلايان في إسطنبول، بعد اكتمال الإجراءات القانونية بحقهم في مديرية الأمن.

يذكر أن وزير الداخلية التركي كان قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي، إلقاء القبض على ما يسمى بأمير تنظيم الدولة في تركيا وبحوزته مخططات خطيرة.

وأوضح في تغريدة أن المعلومات المتوفرة تؤكد أن "أوزدان" تلقى أوامر من سوريا والعراق، وأشار إلى ضبط كمبيوتر ومواد رقمية مع أوزدان، تحتوي بداخلها على معلومات تفيد بتلقيه أوامر من سوريا والعراق بشكل دائم.

وأشار إلى أن المضبوطات تضمنت مخططات لتشكيل مجموعات مكونة من 10 إلى 12 شخصا وتنفيذ عمليات في تركيا، كما ضمت أماكن إخفاء ذخائر الأسلحة، وخططا للإضرار بالاقتصاد التركي، ومخططات لاختطاف سياسيين ورجال دولة ونقلهم إلى سوريا.

يشار إلى أن القوى الأمنيّة التركيّة قد أعلنت، في وقتٍ سابق، إلقاء القبض على المدعو (إسماعيل العيثاوي) أحد "أقرب المقرّبين" مِن زعيم تنظيم "الدولة" السابق (أبو بكر البغدادي) وتسليمه للحكومة العراقية، وأنه هو مَن كشف عن مكان "البغدادي" في ريف إدلب، قبل مقتلهِ بعملية أميركيّة.