icon
التغطية الحية

الأمن التركي يوقف عناصر من "بي كي كي" في إسطنبول

2021.03.26 | 16:46 دمشق

20210319_2_47410936_63515036.jpg
عنصران من قوات الأمن التركية ـ الأناضول
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أوقفت فرق الأمن التركية 7 أشخاص في إطار عملية أمنية ضد حزب العمال الكردستاني "بي كي كي" في إسطنبول.

وأفادت وكالة الأناضول، الجمعة، بأن نيابة إسطنبول أمرت بتوقيف 9 أشخاص بينهم 8 سوريين،، في إطار التحقيقات بحق الأشخاص الذين يعتقد أنهم ينشطون ضمن تنظيم "بي كي كي" ووحدات حماية الشعب في سوريا.

وأشار إلى أن فرق مكافحة الإرهاب نفذت حملة مداهمات على أماكن المطلوبين في 8 مناطق بإسطنبول.

وأوضح أن الفرق تمكنت من إلقاء القبض على 7 مشتبهين، وضبط العديد من المواد الرقمية والوثائق التنظيمية، فيما لا يزال العمل جاريا لتوقيف مشتبهين اثنين.

ولفتت النيابة العامة في بيانها إلى تحديد هويات المشتبهين المطلوبين من خلال الصور التي تم العثور عليها بحوزة عناصر التنظيم، الذين جرى توقيفهم في عمليات أمنية سابقة، والوثائق العائدة لـ "ي ب ك" التي جرى ضبطها خلال العمليات العسكرية ضد وحدات حماية الشعب في سوريا.

وفي منتصف آذار الجاري، ألقت السلطات التركية، القبض على مشتبهين اثنين بولاية هاتاي، كانا يخططان لعمليات تفجير في الولايات الكبرى، وينتمي المشتبهان لـ حزب العمال الكردستاني ووحدات الحماية.

يذكر أنه في أيلول من العام الماضي، جدد حزب العمال الكردستاني رفضه الخروج من شمال شرقي سوريا، وإقليم كردستان العراق، بعد المطالب الأميركية بفك الارتباط بين حزب الاتحاد الديمقراطي، والعمال الكردستاني، وخروج الأخير من المنطقة.