الأمن التركي يعتقل 33 شخصاً في ولايتين بعملية أمنية ضد "التنظيم"

2020.12.24 | 18:32 دمشق

نوع المصدر
إسطنبول - وكالات

أوقفت قوات الأمن التركية، الخميس، 33 مشتبها في عمليتين منفصلتين بولايتي وان وأضنة، ضد تنظيم "الدولة".

وأشارت مديرية أمن ولاية وان، في بيان نقلته وكالة الأناضول، إلى مواصلتها بذل الجهود الرامية لتحديد عناصر تنظيم "الدولة" والمتعاونين معه.

وفي هذا الإطار، نفذت فرق مكافحة الإرهاب، فجر اليوم الخميس، عملية مداهمة متزامنة للقبض على 34 شخصاً مما يُدعى بـ "مجموعة أمير أوناي"، والتي يُعتقد بأنها على صلة بالتنظيم.

وتمكنت الفرق من توقيف 31 مشتبهاً منهم، حيث عثرت خلال البحث في منازلهم وأماكن عملهم على كثير من المواد الرقمية والكتب والوثائق التي تحتوي على أفكار وإيديولوجيا التنظيم.

وفي ولاية أضنة، أوقفت فرق قيادة قوات الدرك، شخصين يشتبه في قيامهما بأنشطة ترويجية لصالح "التنظيم".

وذكر مراسل الأناضول، أن الفرق دهمت منزل المشتبهين في قضاء "سيهان"، وضبطت هاتفين محمولين وحاسوب لوحي ووثائق تعود للتنظيم.

وقبل يومين، أوقفت السلطات التركيّة 9 أشخاص يحملون الجنسية العراقية للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة، الذي تضعه تركيا على قائمة الإرهاب لديها.

اقرأ أيضاً: تركيا تعتقل خلية جديدة لتنظيم "الدولة" في إسطنبول

اقرأ أيضاً.. اعتقال عدد من المشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة في تركيا |صور

يشار إلى أن قوات الأمن التركي تنفذ عمليات دهم واعتقال بشكل دوري في العديد مِن الولايات، وتستهدف معظمها عناصر وقيادات من تنظيم الدولة و"حزب العمال الكردستاني - PKK"، وذلك منذ أن تعرضت البلاد خلال السنوات الماضية لـ تفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى "التنظيم" أكبر عدد منها.

اقرأ أيضاً.. تركيا.. توقيف 10 أشخاص بتهمة الانتماء إلى تنظيم "الدولة"