icon
التغطية الحية

الأمن التركي يضبط 9 أشخاص حاولوا التسلل من سوريا

2021.02.24 | 21:34 دمشق

resized_360b7-125a9bc1a0f802b82afc85a0d1853558-1280x720.jpg
تركيا تلقي القبض على أشخاص تسللوا إليها من سوريا بينهم عناصر من هيئة "تحرير الشام" - (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، عن ضبط 9 أشخاص خلال محاولتهم التسلل إلى تركيا من سوريا، بطرق غير شرعية.

وبحسب وكالة "الأناضول" فإن الوزارة أصدرت بيانا قالت فيه إن تركيا ضبطت 9 أشخاص حاولوا الدخول إلى البلاد بطرق غير قانونية، حيث ألقت القبض عليهم في منطقة "الريحانية بولاية "هاتاي".

وأوضح البيان أن اثنين من الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم، ينتمون إلى هيئة "تحرير الشام"، وأنه تم تسليم جميع المقبوض عليهم إلى مديرية الأمن في ولاية "هاتاي".

وفي الـ 17 من الشهر الفائت ألقت قوات الأمن التركية القبض على 6 أجانب، خلال محاولتهم التسلل إلى تركيا قادمين من سوريا بطريقة غير قانونية، وأنه من بينهم 5 أشخاص يحملون الجنسيّة الروسيّة وآخر يحمل الجنسيّة الليبية، وذلك في منطقة "نارليجا" التابعة لولاية هاتاي جنوبي تركيا.

اقرأ أيضاً: تركيا.. اعتقال سوري بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة

ومنتصف الشهر الجاري، ألقت السلطات التركية القبض على 3 أشخاص يحملون الجنسية النيوزيلاندية، وذلك خلال دخولهم إلى البلاد بطريقة غير قانونية، قادمين مِن سوريا أيضاً.

ونهاية العام المنصرم 2020، اعتقلت قوات الأمن التركية 11 عراقياً يُشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة، خلال عملية أمنيّة نفّذتها في قضائي "إيلك أدم" و"أتاكوم" بولاية "سامسون" شمالي تركيا.

اقرأ أيضاً: تركيا.. اعتقال سوري بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة

يشار إلى أن قوات الأمن التركي تنفذ عمليات دهم واعتقال بشكل دوري في العديد مِن الولايات، يستهدف معظمها عناصر وقيادات من تنظيم الدولة، على خلفية تعرض البلاد لـ تفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى "التنظيم" أكبر عدد منها.