icon
التغطية الحية

الأمن التركي: منظمة "غولن" تدير حسابات بأسماء سوريين تحرض على الكراهية في تركيا

2022.04.15 | 23:04 دمشق

thumbs_b_c_19101be7e1c63ebe35c842e90db6a10d.jpg
المصدر: (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت "إدارة الجرائم الإلكترونية" التركية بيانا اليوم الجمعة، حول نشاط لحسابات مسيئة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في البيان، "أنها تجري دورية افتراضية على الإنترنت على مدار الساعة، من أجل مكافحة الجريمة والمجرمين، في إطار الصلاحيات الممنوحة بموجب القوانين".

وأضافت "في نطاق أنشطة الدوريات الافتراضية المنفذة، وقد لوحظ أنه جرت محاولة لاستفزاز شعبنا بـحسابات من الخارج، اعتُبرت تابعة لمنظمة غولن الإرهابية وغيرها من المنظمات الإرهابية، وتم فتحها على منصات التواصل الاجتماعي باسم لاجئين سوريين".

أشار البيان إلى أن المديرية بدأت العمل الفوري على هذه الحسابات "التي تحرض على الحقد والكراهية في وسائل التواصل الاجتماعي".

وأكد أن تركيا لن تسمح أبدا بحدوث مشكلات بين الشعب التركي واللاجئين السوريين بسبب هذه المنشورات التي تبثها تلك الحسابات.

يشار إلى أن قضية اللاجئين السوريين تبرز في خطاب بعض الشخصيات التركية والأحزاب المعارضة، وفي أحيان كثيرة يتم استخدام معلومات مغلوطة ومفبركة حول اللاجئين، بهدف إثارة الرأي العام ضدهم، او نشر خطاب الكراهية بما يتعلق بوجودهم في تركيا.

كما تستخدم أحزاب المعارضة التركية وجود اللاجئين السوريين في تركيا، بشكل خاص قبيل الانتخابات، بهدف حصد الأصوات، وتتوعد بإعادتهم إلى بلادهم في حال الفوز بالانتخابات.

وتصنف تركيا منظمة "غولن" على لوائح الإرهاب لديها، وتقول إن زعيمها "فتح الله غولن" يقيم بالولايات المتحدة منذ 1999، وإن عناصرها قاموا منذ أعوام طويلة بالتغلغل في أجهزة الدولة، لا سيما الشرطة والقضاء والجيش والمؤسسات التعليمية، بهدف السيطرة على مفاصل الدولة، الأمر الذي برز بشكل واضح من خلال المحاولة الانقلابية الفاشلة.