icon
التغطية الحية

الأمم المتحدة: 26 ألف طفل بحاجة للتعليم في مخيم الهول

2019.07.29 | 19:37 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) اليوم الاثنين، أن حوالي 26 ألف طفل بحاجة للتعليم في مخيم الهول جنوب مدينة الحسكة، والذي تشرف عليه الإدارة الذاتية لشمال سوريا.

وقال مكتب الأمم المتحدة إن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاثة إلى سبعة عشر عاماً، ويعيشون في مخيم الهول كانوا خارج المدارس من سنوات بسبب الأعمال العسكرية والنزوح، وهم بحاجة ماسة لخدمات التعليم والدعم النفسي والاجتماعي.

يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" كانت قد أفادت في 17 تموز الجاري بأن أكثر من 70 ألف شخص يعيشون في مخيم الهول شمال شرق سوريا، 90 في المئة منهم هم من الأطفال والنساء.

وشددت اليونيسيف على أن معظم الأطفال في المخيم هم دون سن ال-12، وقد خاضوا تجربة العنف الشديد وكانوا شهود عيان على خروقات لا يمكن للعقل أن يتخيلها، ويواجه هؤلاء الأطفال وضعاً إنسانياً صعباً للغاية إضافة للتجربة التي خاضوها بما فيها تعرضهم للاستغلال أو إجبارهم على القتال والقيام بأعمال عنف في غاية القسوة.

ولفتت "يونيسيف" أنها تعرفت على ما لا يقل عن 520 طفلاً من غير المصحوبين أو المنفصلين عن عائلاتهم، واستطاعت جمع شمل 214 طفلاً مع عائلاتهم، بينما تتم استضافة 74 طفلاً في مراكز الرعاية المؤقتة.

ووفقا للأمم المتحدة، لقي 240 طفلاً على الأقل مصرعهم في طريقهم إلى الهول أو عند وصولهم إليها. وقالت مجموعة المساعدات الدولية إنّ سلطات المخيم، الذي تشرف عليه الإدارة الذاتية، يبدو أنها لا تسجل الوفيات باستمرار.