الأمم المتحدة : قوافل الإغاثة لن تدخل اليوم إلى الغوطة المحاصرة

تاريخ النشر: 04.03.2018 | 16:03 دمشق

آخر تحديث: 25.04.2018 | 23:39 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

قال مسؤول في الأمم المتحدة في سوريا  لرويترز  إن قافلة إغاثة من الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية أخرى لن تدخل الغوطة الشرقية المحاصرة اليوم الأحد كما كان مقرراً.

وتابع المسؤول "لن تتمكن القافلة المتجهة إلى الغوطة الشرقية من التحرك اليوم" مضيفاً أنَّ الأممَ المتحدة وشركاءها في مجال الإغاثة "ما زالوا على أهبة الاستعداد لتوصيل المساعدات المطلوبة بشدة بمجرد أن تسمح الظروف".

وكان من المقرر أن تتجه القافلة التي تضم نحو 40 شاحنة إلى مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية التي تحاصرها قوات منذ قرابة خمس سنوات.

وقال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك أواخر شباط الماضي إن الوضع الإنساني في الغوطة الشرقية تأزم بعد صدور قرار مجلس الأمن والذي طالب بهدنة إنسانية لمدة 30 يوماً.

وأضاف أنَ ما يحتاجه الشعب السوري واضح للعيان، الحماية ووصول السلع الأساسية والخدمات واحترام القانون الإنساني الدولي، مؤكداً تحضيرهم 10 قوافل للتحرك إلى المناطق المحاصرة في سوريا.

وبلغ عدد المدنيين الذين قتلوا جراء هجمات النظام السوري على منطقة الغوطة الشرقية منذ 19 من شباط الماضي وحتى الثالث من الشهر الجاري 718 شخصاً بحسب الدفاع المدني .

يأتي ذلك بعد ارتفاع عدد القتلى السبت إلى 21، رغم قرار أممي يطالب بوقف إطلاق النار في عموم سوريا لمدة 30 يوماً، وهدنة أعلنتها روسيا من جانب واحد في الغوطة تستمر لخمس ساعات يومياً خرقتها قوات النظام فور سريانها.

 

 

مقالات مقترحة
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا