الأمم المتحدة: ثلث ضحايا الاتجار بالبشر هم من الأطفال

تاريخ النشر: 30.07.2018 | 18:07 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أكدت الأمم المتحدة بأن الشباب والأطفال هم الأكثر عرضة للاستغلال من قبل تجار البشر وأن ثلث ضحايا الاتجار بالبشر هم من الأطفال.

وقال يوري فيدوتوف المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة "UNODC" في رسالة نشرها بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإتجار بالبشر، "إن الأطفال يمثلون ثلث ضحايا الإتجار بالبشر في العالم".

 وأضاف فيدوتوف "إن المزيد من الأطفال والشباب يقعون في شباك تجار البشر، بسبب انتشار الأزمات والصراعات حول العالم" مؤكداً في الوقت ذاته بأن تجار البشر يستغلون الشباب والأطفال أكثر من غيرهم، وأن ثلث الضحايا في هذا الخصوص، هم من الأطفال.

وأوضح فيدوتوف بأن ممتهني هذه الآفة، يستخدمون شبكة الإنترنت للوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص، مبيناً أن منظمته تقيم شراكات تعاونية مع منظمات المجتمع المدني والشركات الخاصة، للحيلولة دون وقوع الأطفال والشباب في شباك تجار البشر، وشدد على عملهم لإصدار قوانين دولية للحد من انتشار هذه الظاهرة.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف" ومنظمة الهجرة الدولية قد نشرتا تقريراً في أيلول الماضي جاء فيه إن 3 من بين كل 4 أطفال وشاب قاطنون بالقرب من طرق الهجرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط يتعرضون للاستغلال ويقعون في شباك تجار البشر.

كما أكد التقرير أن 77 بالمئة من الأطفال والشباب الذين سلكوا طريق البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا، ذكروا بأنفسهم كيف تعرضوا للاستغلال والإتجار بالبشر أو لأحداث تعادل حجم هذه الجرائم.

بدورها أفادت وزارة الخارجية الأمريكية في تقريرها عن الإتجار بالبشر لعام 2018 بأن القسم الأكبر من ضحايا الإتجار بالبشر في تركيا، هم من آسيا الوسطى والجنوبية، وشرقي أوروبا، ومن سوريا، وأندونيسيا والمغرب.

ونص التقرير المذكور على أن القسم الأكبر من بين هؤلاء، هم من السوريين.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج