icon
التغطية الحية

الأمطار تغرق خياماً شمالي إدلب والضباب يهدد سائقي السيارات

2023.02.01 | 17:59 دمشق

الأمطار والضباب في شمال غربي سوريا (الخوذ البيضاء/فيس بوك)
الأمطار والضباب في شمال غربي سوريا (الخوذ البيضاء/فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أدت الأمطار الهاطلة على مناطق شمال غربي سوريا، الثلاثاء، إلى غرق عدد من الخيام إضافة إلى تضرر خيام أخرى، كما انتشر الضباب بشكل كثيف، صباح اليوم، مما شكل خطورة على سائقي السيارات بسبب انعدام الرؤية.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري، الخوذ البيضاء، إن الهطولات المطرية الغزيرة، مساء الثلاثاء، والسيول الناتجة عنها تسببت بطوفان عدة خيام في مخيم المثنى بالقرب من مدينة الدانا شمالي إدلب.

كما تجمعت المياه في قبو مركزٍ صحي، وعلى أحد الطرقات في المدينة، بالإضافة إلى تعرض عدة سيارات للانزلاق جراء الوحل وخروجها عن الطريق في عدة مناطق شمال غربي سوريا.

وتضررت 4 خيام بشكل جزئي في مخيم "العقبة " بقرية كفر عروق شمالي إدلب، من جراء اشتداد العاصفة المطرية الليلة الماضية.

واستجابت فرق الخوذ البيضاء للحالات التي تحتاج المساعدة وعملت على شفط المياه المتجمعة وإبعادها عن الخيام والأماكن المتجمعة بها وقدمت المساعدة، وفتحت ممرات مائية لتصريف مياه الأمطار ومساعدة المدنيين المتضررين.

الضباب يهدد السائقين

واعتباراً من صباح الأربعاء، تشكل الضباب بشكل كثيف على عدة طرقات شمال غربي سوريا في ريفي إدلب وحلب، مما دفع فرق الخوذ البيضاء للانتشار على بعض الطرقات ومفارق الطرق الخطرة لتقديم المساعدة والإرشادات للسائقين والاستجابة لأي طارئ.

ونصحت السائقين بالحذر أثناء القيادة وتخفيف السرعة والتأكد من الحالة الفنية للمركبات كماسحات الزجاج وكاشفات الضباب الإطارات والمكابح، وتخفيف السرعة بشكل تدريجي عند المنعطفات وترك مسافة أمان بين السيارات، والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة كاستخدام الهاتف المحمول.