icon
التغطية الحية

الأقمار الصناعية ترصد مئات اللاجئين على الحدود البيلاروسية البولندية| صور

2021.11.11 | 14:28 دمشق

مئات اللاجئين على الحدود البيلاروسية البولندية
مئات اللاجئين على الحدود البيلاروسية البولندية (تويتر/ Maxar)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت صور التقطتها أقمار صناعية، تجمّع مئات المهجّرين عند المنطقة الحدودية الفاصلة بين بيلاروسيا وبولندا، في انتظار العبور إلى الجانب البولندي ومنه إلى دول الاتحاد الأوروبي.

ونشرت شركة "ماكسار" لتكنولوجيا الفضاء عبر تغريدة على حسابها في تويتر، صوراً قالت إنها لـ "مئات الأشخاص على طول الجانب البيلاروسي من الحدود، بينما تقف قوات الأمن البولندية على الجانب الآخر تراقب الوضع".

وبحسب التغريدة، فإن الصور تم التقاطها أمس الأربعاء (10 من تشرين الثاني)، بالقرب من معبر "كوزنيكا/ Kuznica" على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا.

 

 

وأمس الأربعاء، أعلنت قوات حرس الحدود في بولندا أنها أحبطت 599 محاولة تسلّل لمهاجرين قادمين من بيلاروسيا المجاورة حاولوا عبور حدود البلاد بشكل غير قانوني.

وقال حرس الحدود البولندي في بيان، إنّهم احتجزوا تسعة أشخاص من المهاجرين في حين صدر أمر بحق 48 شخصاً لمغادرة بولندا فوراً. وأضاف أنه جرى احتجاز ثلاثة أشخاص يحملون جنسيات روسيا والسويد وليتوانيا، لمساعدتهم المهاجرين في عبور الحدود.

مع وقوع قتلى ودرجات تجمد.. أزمة المهاجرين تتفاقم بين بولندا وبيلاروسيا

وأول أمس الثلاثاء، أبلغ حرس الحدود البولندي عن 309 محاولات لدخول أراضي بولندا بشكل غير قانوني، بينما سُجّل الرقم القياسي 739 محاولة تسلل من بيلاروسيا، قبل شهر تقريباً.

ووفقا لتقديرات السلطات البولندية فإنه يوجد حالياً في المنطقة المتاخمة بشكل مباشر للحدود ألفان إلى أربعة آلاف مهاجر يحاولون الوصول إلى أراضي الاتحاد الأوروبي.