icon
التغطية الحية

"الأسد" يكشف عن فريقه المفضّل في كأس العالم!

2018.06.10 | 11:06 دمشق

"بشار الأسد" خلال مقابلة مع صحيفة "ميل أون صنداي" البريطانية (وكالة أنباء النظام "سانا")
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف رئيس النظام في سوريا "بشار الأسد" عن الفريق المفضّل لديه في مونديال روسيا 2018 (كأس العالم لـ كرة القدم)، وذلك خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة "ميل أون صنداي" البريطانية.

وسألته صحفية في "ميل أون صنداي"، حول الفريق الذي يفضّله في ظل اقتراب كأس العالم لـ كرة القدم، والذي سينطلق خلال أيام قليلة في روسيا، فأجاب بأن فريقه المفضّل في ظل هذه الظروف هو "الجيش السوري الذي يحارب الإرهابيين"، على حدِّ زعمه.

وحول ما إن كان لـ "الأسد" فريق بريطاني مفضّل، أجاب أنه "لا يتابع أي فريق"، وذلك خلال سؤال الصحفية له عن حياته في لندن خلال دراسته هناك، وعن زوجته "أسماء الأخرس" التي تحمل الجنسية البريطانية.

وتباينت تعليقات السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي حول إجابة "بشار الأسد" عن فريقه المفضّل، ففي حين وافقه مؤيدوه معلقين "أنت مدربنا المفضّل والغالي ابن الغالي"، سخر منه معارضوه وعلّق أحدهم "فهمان مِن يوم يومو"، في حين سخر آخر "مو بس حيوان لأ ودمو خفيف كمان".

يذكر أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية "دونالد ترمب"، وصف "بشار الأسد" بـ "الحيوان"، متوعداً إياه بدفع ثمن باهظ، على خلفية ارتكابه مجزرة الكيماوي في مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية، في السابع مِن شهر نيسان الفائت، والتي أسفرت عن مئات الضحايا المدنيين.

وردّاً على وصفه بـ"الحيوان"، قال "بشار الأسد" خلال مقابلة له مع صحيفة "كاثيمرني" اليونانية إن هذا الوصف يعبّر عن اللغة الثقافية الأمريكية، وهو لا يكترث بهذا الكلام الذي اعتبره سيئاً للغاية، مضيفاً في الوقتِ عينه "أنه لا يتعامل مع الموضوع بشكل شخصي".