الأسد يتصل ببوتين لإطلاعه على تحضيرات "الانتخابات"

تاريخ النشر: 26.04.2021 | 19:20 دمشق

إسطنبول - متابعات

أجرى رئيس النظام بشار الأسد اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لإطلاعه على الاستعدادات لـ "الانتخابات الرئاسية"، ومناقشة توريد لقاحات روسية ضد كورونا إلى سوريا.

وقال موقع الرئاسة الروسية (الكرملين) في بيان اليوم الإثنين، إن فلاديمير بوتين أجرى محادثة هاتفية مع رئيس النظام بشار الأسد بـ "مبادرة من الجانب السوري".

وأفاد البيان أن "بشار الأسد أبلغ نظيره الروسي عن التحضيرات والاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في أيار المقبل".

وذكر البيان أنه "تمت مناقشة القضايا الموضوعة على جدول الأعمال الثنائي بالتفصيل، وخاصةً آفاق مزيد من تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والإنسانية، وكذلك التعاون في مجال مكافحة عدوى كورونا، بما في ذلك توريدات للقاحات الروسية".

وأضاف أن "الأسد أعرب عن عميق امتنانه للاتحاد الروسي على دعمه الشامل ومساعدته، وناقش الطرفان الوضع في سوريا، والحل السياسي ضمن إطار أنشطة اللجنة الدستورية".

من جهتها لم تذكر صفحة رئاسة الجمهورية التابعة للنظام على فيس بوك في بيانها حول الاتصال بين بشار الأسد وبوتين حديثهما حول الانتخابات الرئاسية.

وجاء في بيان "رئاسة الجمهورية" أن رئيس النظام أجرى اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعزم روسيا على توريد لقاحات إضافية إلى سوريا.

وذكر البيان أنه جرى خلال الاتصال مناقشة مواجهة جائحة كورونا، واللجنة الدستورية والضغوط الغربية والوضع في أوكرانيا.