"الأسايش" تعلن استهداف مسيرة تركية لقيادي في "الإدارة الذاتية" بريف حلب

تاريخ النشر: 21.10.2021 | 09:02 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أعلنت "قوى الأمن الداخلي" (الأسايش) التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال شرقي سوريا، أن طائرة مسيرة تركية استهدفت الرئيس المشترك لمجلس العدالة الاجتماعية التابعة لـ "الإدارة الذاتية" في مدينة عين العرب بريف حلب.

وقالت "الأسايش" في بيان، يوم الأربعاء، إن سيارة كانت تقل "بكر جرادة" تعرضت لاستهداف من مسيرة تركية، ما أدى إلى إصابته، ومقتل اثنين من عاملي الإدارة في المنطقة.

وأردف البيان أن اثنين من المدنيين أصيبا بجروح متفاوتة ونُقلا إلى المستشفى.

وأشار إلى أن "الاستهداف هو محاولة جديدة تهدف إلى ترهيب المدنيين الآمنين، وضرب الاستقرار في كل مناطقنا"، وفق تعبيره.

ويأتي الاستهداف وسط ارتفاع وتيرة التصريحات التركية حول نيتها شن حملة عسكرية ضد مواقع "قسد" شمال شرقي سوريا، ما دفع الأخيرة لنشر عشرات الحواجز المتحركة والدوريات على مداخل ووسط البلدات بعدد من المدن التي تسيطر عليها لفرض التجنيد الإجباري.

وفي 11 من تشرين الأول الجاري، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نفاد صبر أنقرة "حيال بؤر الإرهاب شمالي سوريا" وعزمها على القضاء على التهديدات في مهدها.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، قال في وقت سابق، إن بلاده "ستقوم باللازم في المكان والزمان المناسبين لوقف الهجمات الإرهابية شمالي سوريا".

وسبق أن ذكرت وزارة الداخلية التركية في بيان، نشرته في 10 من تشرين الأول الحالي، أن عنصرين من شرطة المهام الخاصة التركية قتلا في مدينة مارع بمنطقة عملية "درع الفرات" شمالي سوريا، من جراء هجوم بصاروخ موجه نفذته (قسد) انطلاقاً من مدينة تل رفعت بريف حلب.