icon
التغطية الحية

الأرقام والتوظيف.. معلومات جديدة عن مشغل الموبايل "وفا" في سوريا

2022.06.01 | 12:54 دمشق

4af39ab71b861b561aa749351b123571.jpg
معلومات جديدة عن مشغل الخليوي الثالث في سوريا "وفا تيليكوم"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف رئيس المديرين التنفيذيين لشركة "وفا تيليكوم" الدكتور غسان سابا، اليوم الأربعاء، عن معلومات جديدة حول المشغل الثالث للموبايل في سوريا، بينها الأرقام التي ستبدأ بها خطوط المشتركين، وإمكانية احتفاظ المشتركين بأرقامهم القديمة عند الانتقال إلى المشغل الجديد.

وقال سابا والذي كان يشغل منصب معاون وزير الاتصالات في حكومة النظام (2019-2021)؛ إن المشغل الثالث "وفا تيليكوميعمل حسب الخطة الزمنية المقررة، وسيجري مكالمته الأولى نهاية شهر تشرين الثاني المقبل تمهيداً للإطلاق التجاري.

ميزات حصرية دوناً عن سيريتل وMTN

وأوضح سابا في تصريحات لصحيفة الوطن المقربة من النظام، أن تجريب المكالمة الأولى سيرافقه تجريب لتقنية الجيل الخامس 5G التي حصل المشغل الثالث على حصرية تقديمها لفترة محدودة (سنتين)، إضافة إلى تقديم عروض تخفيض تصل إلى 50 بالمئة وتوفير تقنية صوت عالي الجودة للمشتركين على الأجهزة المحمولة الحديثة.

وذكر سابا أن المشغل الثالث سيقدم خدماته من خلال الأرقام الخلوية التي تبدأ بالرقم "091" وبعد الوصول إلى نسبة معينة من هذه الحزمة سيتم الانتقال إلى الأرقام التي تبدأ بـ"092"،مشيراً إلى أن المشتركين الجدد يستطيعون الحفاظ على أرقامهم التي يستخدمونها حالياً والانتقال من خلالها للعمل على المشغل الثالث.

الوظائف في وفا تيليكوم

وعن خطة التوظيف وفرص العمل، قال رئيس المديرين التنفيذيين إنه "لم يتم اعتماد أي وسيلة لقبول طلبات التوظيف، لكن في الأشهر القليلة المقبلة سيكون هناك موقع للشركة على شبكة الإنترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي وسيتم من خلالها الإعلان عن التوظيف"، نافياً صحة الإعلانات التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، في الأيام الماضية، لفرص عمل داخل الشركة.

"خطة لضم 1.5 مليون مشترك في 3 سنوات"

ولفت سابا إلى أن الشركة تعمل ضمن مخطط لتجاوز عتبة  1.5 مليون مشترك خلال 3 سنوات بعد الإطلاق التجاري. مع نسبة تغطية 80 بالمئة خلال 5 سنوات و90 بالمئة خلال 10 سنوات حسب شروط الترخيص.

وفا تستخدم البنية التحتية الخاصة بـ سيريتل وMTN 

ولفت سابا إلى أنه سيتم التفاوض مع المشغلين الموجودين حالياً (سيريتل وMTN) لتأمين التجوال المحلي ومشاركة شبكة النفاذ الراديوي في العامين الأول والثاني من الإطلاق، على أن تنتهي "وفا" في هذه المدة من بناء شبكتها الخاصة.  

ترخيص "وفا" في سوريا

وكانت "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد" التابعة للنظام السوري، أعلنت في شباط الماضي، عن منح الترخيص رسميا لشركة "وفا للاتصالات تيليكوم" الخاصة كمشغل ثالث للاتصالات النقالة في سوريا، مضيفة أنّ ترخيصها يسري اعتباراً من 21/2/2022، على أن يتم الإطلاق التجاري لخدمات الاتصالات النقالة عبرها خلال مهلة أقصاها سنة من هذا التاريخ.