icon
التغطية الحية

"الأرض القاحلة".. فيلم من إنتاج إسرائيلي يسوّق لمقاتلات "قسد"

2020.10.17 | 21:57 دمشق

qssss.jpg
صورة من إعلان الفيلم (إنترنت/ hulu)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فيلم (الأرض القاحلة/ No Man's Land) الذي سيعرض لأول مرة في الشهر القادم، يغوص في أعماق الحرب السورية من خلال عيون شاب فرنسي اسمه (أنطوان)، بحثًا عن أخته التي انفصلت عن العائلة، والمفترض أنها ميتة.

أثناء البحث للكشف عن مصير أخته، وانتقاله من مكان إلى آخر، ينتهي الأمر بأنطوان بأن ينضمّ لصفوف وحدة من المقاتلات التابعات لـ "الحماية الذاتية" التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد"، ويصفهن الفيلم بأنهن "النساء الشرسات والكابوس الأكبر لتنظيم داعش".

 

 

يسافر أنطوان مع نساء "قسد" في الأراضي التي يحتلها "تنظيم الدولة"، لتتقاطع رحلة أنطوان مع المغامرات والفوضويين والجواسيس والضحايا الأبرياء، وليكوّن نظرة فريدة على الأحداث المأساوية في سوريا، والطريقة التي تؤثر بها على العالم بأسره.

الفيلم يحاول إبراز دور "قسد" والقوات التي تقاتل في صفها، من السوريين والأجانب على حد سواء، ومن الرجال والنساء، محاولاً إظهارها كقوة عسكرية وسياسية وحيدة فوق الأرض السورية، من خلال استغلال حربها مع تنظيم "الدولة" تحت حماية طيران التحالف.

كاتب السيناريو والمنتج التنفيذي للفيلم هو الإسرائيلي "رون ليشيم". ومن تمثيل: ميلاني ثيري، جيمس بوريفوي، سهيلة يعقوب، جو بن عايد، جيمس فلويد، دين ريدج، جوليا فور، فرانسوا كارون، وسيلين سامي.

وسيعرض الفيلم عبر Hulu في شهر تشرين الثاني المقبل.

اقرأ أيضاً: داخل سوريا قصة الحرب الأهلية وما على العالم أن يتوقع

شاهد: "كهف الغوطة" ينتزع جائزة "تورنتو السينمائي"