الأردن يطالب بإطلاق سراح صحفي أردني معتقل لدى نظام الأسد

تاريخ النشر: 10.03.2019 | 20:03 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2020 | 18:34 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

طالبت الخارجية الأردنية نظام الأسد مساء أمس بالإفراج الفوري عن الصحفي الأردني عمير الغرايبة الذي تم اعتقاله في دمشق في شهر شباط الماضي.

وأفاد بيان للخارجية الأردنية أنه تم استدعاء القائم بأعمال سفير نظام الأسد وأبلغته بطلب الإفراج عن الغرايبة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأردنية سفيان القضاة إن الوزارة تأكدت أن أحد مواطنيها معتقل لدى نظام الأسد، لكنه يتمتع بصحة جيدة ولم يخضع لمعاملة سيئة.

وأوضح القضاة أن الخارجية الأردنية ومنذ إبلاغها باعتقال الغرايبة بادرت باتخاذ الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، حيث تم تكليف القائم بأعمال السفارة الأردنية لدى نظام الأسد بمتابعة الأمر وتقديم مذكرة رسمية لخارجية النظام بهذا الخصوص.

كما أشار القضاة إلى أن القائم بالأعمال الأردني طلب رسمياً من سلطات النظام تزويده بأسباب اعتقال الغرايبة ومعرفة مكان وظروف اعتقاله.

وأكد أنه بالتوازي مع جهود القائم بالأعمال الأردني، فقد قامت وزارة الخارجية الأردنية باستدعاء القائم بأعمال سفارة النظام في عمان "أيمن علوش" وطلبت منه نقل طلب الحكومة الأردنية بالإفراج الفوري عن الصحفي الأردني.

وكانت وسائل إعلام محلية قد أكدت في وقت سابق أن مخابرات نظام الأسد قد اعتقلت الغرايبة في 12 شباط الماضي، أثناء عودته من دمشق، بعد زيارة سياحية.

يذكر أن النظام اعتقل أكثر من 10 أردنيين منذ إعادة فتح معبر نصيب – جابر الحدودي، و تمّ اعتقالهم في أثناء دخولهم إلى سوريا على خلفيات متعددة بينها سياسية.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام