الأردن يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة قادمة من سوريا

تاريخ النشر: 05.07.2021 | 11:16 دمشق

إسطنبول - متابعات

أحبطت إدارة مكافحة المخدرات والأمن العسكري الأردني أمس الأحد عملية تهريب مواد مخدرة قادمة من سوريا إلى الأردن في المنطقة العسكرية الشرقية.

وقالت "قناة المملكة" نقلاً عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية إنه تم إحباط محاولات تسلل أشخاص وتهريب مخدرات من سوريا ضمن مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية.

وأضاف أنه تم الاشتباك مع المتسللين، الأمر الذي أدى إلى فرارهم إلى داخل العمق السوري، مشيراً إلى أنه بعد تفتيش المنطقة ضُبطت كميات كبيرة من المواد المخدرة، حيث حُولت المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وكان الجيش الأردني أعلن في شباط الفائت عن مقتل شخصين والقبض على ثالث في أثناء محاولة تهريب كميات من المخدرات من سوريا إلى المملكة، حيث "جرى ضبط 1262 كف (قالب) من مادة الحشيش المخدرة، إلى جانب 100 ألف حبة كبتاغون (حبوب منشطة)، بعد تفتيش المنطقة (لم يسمها)".

وتنشط حركة التهريب على الحدود الأردنية السورية بصورة شبه يومية وتحتل المخدرات المرتبة الأولى بين المواد المهربة من مناطق سيطرة النظام و"حزب الله" في الجنوب السوري.

وكشف "أبو محمود الحوراني" المسؤول الإعلامي في "تجمّع أحرار حوران" في وقت سابق لموقع تلفزيون سوريا أنّ هناك نقاط تهريب عديدة على الحدود السورية - الأردنية، تنتشر فيها قوات النظام أبرزها النقطة الحدودية بين قريتي "كويّا - بيت آرة" غربي درعا.

وأضاف أن قوات النظام خاصةً "الفرقة الرابعة" والمخابرات الجوية  بالاشتراك مع الميليشيات الإيرانية، هي مَن تعمل في تجارة وتهريب "المخدّرات والحشيش" إلى الأراضي الأردنية.

بسبب سرقة النظام الغطاسات ولوحات الكهرباء.. أزمة المياه تتفاقم في درعا البلد
استمرار تنفيذ اتفاق التسوية مع النظام في ريف درعا الغربي
تطبيقاً لاتفاق التسوية.. قوات النظام تدخل بلدة تسيل بريف درعا
12 وفاة و 1273 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8 وفيات و350 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام
بأكبر قدر منذ الحرب العالمية الثانية.. كورونا يخفض متوسط الأعمار