icon
التغطية الحية

الأردن: إحباط عملية تهريب مخدرات من الأراضي السورية

2021.02.05 | 21:34 دمشق

aljysh_alardny.jpg
(إنترنت)
+A
حجم الخط
-A

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، اليوم الجمعة، عن إحباط محاولتي تسلل مجموعة من الأشخاص وتهريب كميات من المخدرات من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وذكرت وكالة أنباء الأردن "بترا"، أن المنطقة العسكرية الشرقية، بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات، تمكنت اليوم الجمعة من إحباط محاولتي تهريب كمية كبيرة من المخدرات قادمة من الأراضي السورية.

اقرأ أيضاً: الأردن: إحباط عملية تسلل إلى الأراضي السورية

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، بأنه تم تطبيق قواعد الاشتباك مما أدى إلى تراجع الأشخاص إلى داخل العمق السوري.

وأضاف المصدر، أنه وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط 1060 كفّ حشيش و214 ألف حبة (كبتاغون)، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

اقرأ أيضاً: الأردن: إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدّرات مِن سوريا

وتنشط حركة التهريب على الحدود الأردنية السورية بصورة شبه يومية، وتحتل المخدرات المرتبة الأولى بين المواد المهربة من مناطق سيطرة النظام و"حزب الله" في الجنوب السوري.

 وكشف المسؤول الإعلامي في "تجمّع أحرار حوران" في وقت سابق، لـ موقع تلفزيون سوريا، أنّ هناك نقاط تهريب عديدة على الحدود السورية - الأردنية تنتشر فيها قوات النظام، أبرزها النقطة الحدودية بين قريتي "كويّا - بيت آرة" غربي درعا.

اقرأ أيضاً: الأردن.. القبض على شخص حاول التسلل إلى سوريا

وأضاف أن قوات النظام - خاصةً "الفرقة الرابعة" والمخابرات الجوية - بالاشتراك مع الميليشيات الإيرانية، هي مَن تعمل في تجارة وتهريب "المخدّرات والحشيش" إلى الأراضي الأردنية.

اقرأ أيضاً: الأردن يعلن مقتل متسللين حاولوا تهريب مواد مخدرة من سوريا