الأحوال الجوية في سوريا خلال ثلاثة أيام

تاريخ النشر: 17.01.2021 | 12:21 دمشق

إسطنبول - متابعات

تنبأت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا حالة الطقس من اليوم الأحد، إلى بعد غد الثلاثاء في عموم المناطق السورية محذرة من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات، مع احتمالية ازدياد سرعة الرياح لتصل إلى 75 كم/ سا.

وقالت المديرية على حسابها في موقع فيس بوك: إن الجوّ سيكون اليوم الأحد متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، في حين تهطل الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية كما يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل.

اقرأ أيضاً.. إغلاق موانئ طرطوس واللاذقية ومصب النفط في بانياس

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 75 كم / سا، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وأظهرت صورة من الأقمار الصناعية موجة من السحب تغطي سوريا وبلدان عدة مجاورة لها. 

WhatsApp Image 2021-01-17 at 11.43.53 AM.jpeg

الاثنين 18-01-2021:

يستمر الجو غائماً جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية فوق أماكن متفرقة من البلاد تكون غزيرة فوق المناطق الساحلية، كما تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو/2-3/ درجات مئوية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/سا، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

الثلاثاء 19-01-2021:

تتجدد الفعالية الجوية بدءاً من المناطق الساحلية والشمالية الغربية مع منخفض جوي آخر لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر فوق تلك المناطق ثم تمتد تدريجياً لتشمل باقي المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً ومن المتوقع أن تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد على /1200/متر.

اقرأ أيضا: أمطار متفرقة وانخفاض بدرجات الحرارة في معظم مناطق سوريا

وفي وقت مبكر من اليوم الأحد، أعلنت مديرية الموانئ البحرية التابعة للنظام، عن إغلاق مرفأي اللاذقية وطرطوس وميناء مصب النفط في بانياس أمام الملاحة البحرية بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الموج حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضا: إعصار "إيلاينا" النادر يبدأ بدخول سواحل سوريا

مقالات مقترحة
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"