الأحوال الجوية المتوقعة في سوريا خلال الأسبوع القادم

تاريخ النشر: 25.12.2020 | 11:49 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة لـ نظام الأسد، توقعاتها لأحوال الطقس خلال فترة الأعياد، والتي تشهد انخفاضاً في درجات الحرارة، مع فرصة ضعفية لهطول الأمطار.

وبحسب المديرية، يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، كما تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل خلال اليوم الجمعة وغداً السبت.

ويكون الجو شديد البرودة ليلاً، ويحذر من تشكل الضباب والجليد خلال ساعات الصباح الباكرعلى المرتفعات الجبلية وأجزاء من المناطق الشمالية والجزيرة، والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وخلال أيام الأحد والإثنين والثلاثاء يستمر الجو صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة مع أجواء باردة نسبياً خلال ساعات النهار وخاصة على الأجزاء الشمالية والشمالية الشرقية، حيث من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو (2-3) درجات مئوية في تلك المناطق، أما باقي المناطق تكون درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل.

وفي ساعات الليل تبقى الأجواء شديدة البرودة في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية ويحذر من حدوث الصقيع في تلك المناطق، وتكون الأجواء باردة إلى باردة نسبياً في باقي المناطق.

ويومَا الأربعاء والخميس تبقى الأجواء شبه مستقرة باستثناء فرصة ضعيفة لأمطار متفرقة فوق المناطق الجنوبية والقلمون مع بقاء درجات الحرارة حول معدلاتها بشكلٍ عام.

اقرأ أيضاً: مخيمات الشمال تتعرض لسيول.. عواصف مطرية تعم أرجاء سوريا (فيديو)

ويوم الجمعة القادم تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي ضعيف يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا حيث يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، ويتحول إلى غائم أحياناً لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها بشكل عام.

وحذرت المديرية من تشكل الضباب والجليد خلال ساعات الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية وأجزاء من المناطق الشمالية والجزيرة خلال الأيام القادمة.

نظام الأسد يعيد تمركز قواته في حاجز "الدوار" غربي درعا
درعا.. الخبز عبر "البطاقة الذكية" بداية الشهر المقبل
وجهاء بلدة المزيريب غربي درعا يوافقون على بنود تسوية مع نظام الأسد
أعلى مستوى بتاريخه.. حجم الدين العالمي يقترب من 300 تريليون دولار
قانون جديد للإيجار في تركيا يصب في مصلحة المستأجر.. تعرف إليه
في الأسواق منذ 40 عاماً.. دواء مرشح للعلاج والوقاية من كورونا