icon
التغطية الحية

"اقرع الجرس للجنس".. الاتحاد الأوروبي يوزع لعبة على أطفال سوريين في تركيا

2022.10.14 | 12:48 دمشق

أقرع الجرس للجنس.. الاتحاد الأوروبي يوزع لعبة على أطفال سوريين في تركيا
اللعبة جاءت ضمن إطار مشروع "PIKTES" المدعوم من قبل الاتحاد الأوروبي
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وزعت التربية التركية بدعم من الاتحاد الأوروبي ألعاباً حمل بعضها دلالات جنسية على الطلاب السوريين في المدارس التركية، ما دفع التربية إلى سحب الألعاب بعد اكتشاف الأمر. 

توزيع الألعاب جاء ضمن مشروع "PIKTES" المدعوم من قبل الاتحاد الأوروبي والذي يهدف إلى دمج الطلاب السوريين في نظام التعليم.

وبحسب موقع "BirGün" التركي، وزعت التربية التركية لعبة على الطلاب السوريين تحمل اسم "الكؤوس العملية" التي تحتوي على 30 كوباً بخمسة ألوان مختلفة، و40 بطاقة للمهام، وجرس واحد مكتوب عليه باللغة الإنجليزية "Ring For Sex" أي "اقرع الجرس للجنس".

وفي بيان صدر عن إدارة مشروع "PIKTES" قالت فيه: "في نطاق (مشروع دعم دمج الأطفال السوريين في نظام التعليم التركي) الممول من الاتحاد الأوروبي، وزعت الشركة المتعاقدة 2000 مجموعة تعليمية لاستخدامها في المدارس، تتضمن كل مجموعة من المجموعات التعليمية ألعاب العقل والذكاء".

وأشار البيان إلى أن من ضمن 2000 مجموعة التي وزعت، وجدت إدارة المدرسة 9 لعب تحتوي أجراسا تحمل دلالات جنسية غير لائقة، مما دفع إدارة المشروع إلى سحب جميع المجموعات الموزعة، واتخذت "الإجراءات اللازمة" ضد شركة المقاول بسبب الإخلال بالعقد.
يذكر أن مليون طالب سوري يدرسون في تركيا بحسب تصريح لوزير التربية التركية محمود أوزر، خلال حضوره اجتماع "وزراء التعليم رفيعي المستوى" الذي عُقد في أيلول الماضي، في نطاق الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة