افتتاح أول مقر لـ الائتلاف الوطني داخل سوريا (فيديو)

تاريخ النشر: 24.04.2019 | 16:04 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

افتتح الائتلاف الوطني لـ قوى الثورة والمعارضة السوريّة، اليوم الأربعاء، أول مقرّ له في الداخل السوري منذ تأسيسه عام 2012، وذلك في بلدة الراعي التابعة لمدينة الباب شرق حلب.

وحضر افتتاح المقر، رئيس الاتئلاف الوطني (عبد الرحمن مصطفى) وأعضاء الهيئة السياسية في "الائتلاف" وقيادات (الجيش الوطني)، إضافةً لـ رؤوساء المجالس المحلية في ريفي حلب الشمالي والشرقي.

وبدأ افتتاح مقر الائتلاف الوطني، بعرض عسكري لـ تشكيلاات عدّة مِن الجيش الوطني، كما رُفع علم الثورة السورية خلال ذلك، حسب ما أظهر المقطع المصوّر الذي نشرته الصفحة الرسمية لـ"الائتلاف" على "فيس بوك".

 

 

 

ونقلت الصفحة عن رئيس الائتلاف (عبد الرحمن مصطفى) قوله أثناء افتتاح المقر "نخطو اليوم خطوة مهمة على طريق نجاح الثورة، اليوم نفتتح مقر الائتلاف على الأرض السورية، ما يعني أن قيادة قوى الثورة والمعارضة السورية ستكون في مكانها الطبيعي".

ويعتبر المقر الذي تم افتتاحه في بلدة الراعي اليوم، هو الأول لـ"الائتلاف” في الداخل السوري، والذي يتخذ مِن مدينة إسطنبول التركية مقراً له، منذ الإعلان عن تشكيله.

يذكر أن الائتلاف الوطني السوري تأسّس عام 2012، عقب اجتماع في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بهدف تنظيم الثورة ودعمها، وإسقاط "نظام الأسد" في سوريا، وتوحيد العمل السياسي للمعارضين السوريين، كما يشغل العديد مِن أعضائه مناصب فاعلة في (الهيئة العليا للمفاوضات).

يشار إلى أن الحكومة السورية المؤقّتة التابعة لـ"الائتلاف" نقلت معظم مقارها في تركيا إلى ريف حلب الشمالي، عقب سيطرة فصائل الجيش الحر بالاشتراك مع القوات التركية على المنطقة مِن تنظيم "الدولة" ضمن عملية "درع الفرات".

مقالات مقترحة
النظام يستعد لإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل على لقاح كورونا
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير