اغتيال شقيقتين عراقيتين في مخيم الهول جنوبي الحسكة

تاريخ النشر: 19.05.2021 | 19:50 دمشق

الحسكة - خاص

عثرت قوى الأمن الداخلي التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، صباح الثلاثاء، على جثة شقيقتين عراقيتين مقتولتين داخل خيمتهم، في القسم الأول من مخيم الهول.

وقال مصدر مطلع في المخيم لموقع تلفزيون سوريا، إن قوى أمن المخيم عثرت على جثتي الشقيقتين العراقيتين "آلاء ورغد عطية أحمد صالح" في القسم الأول من المخيم، وعليهما آثار إطلاق نار، دون معرفة الجهة الفاعلة.

وبحسب الفحص الطبي  في مركز الهلال الأحمر الكردي، فقد قتلت الضحيتان بعد تلقيهما رصاصتين في الرأس وثالثة في الصدر لكل واحدة منهما.

وهذه هي الحالة الخامسة لعمليات القتل داخل مخيم الهول، عقب الحملة الأمنية التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بدعم من التحالف الدولي في نهاية آذار 2021.

وبحسب المصدر يلاحظ أن الاغتيالات تطول بشكل رئيسي العراقيين داخل المخيم دون معرفة الأسباب، ودون تبني من أي جهة، في ظل اتهامات من قبل قوات سوريا الديمقراطية لتنظيم "الدولة".

ويضم مخيم الهول أكثر من 60 ألف لاجئ من جنسيات مختلفة، وذلك بحسب مكتب اللاجئين في الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا، بينهم 31 ألف عراقي، و20 ألف سوري، والباقي من جنسيات أجنبية مختلفة، في ظل قرار من مجلس سوريا الديمقراطية يقضي بإفراغ المخيم من السوريين الراغبين في الخروج.

وتزداد عمليات الاغتيال بحق المواطنين داخل المخيم في ظل الانفلات الأمني الذي يشهده، وعجز "قسد" عن ضبط الوضع رغم دعم التحالف الدولي لها.