اعزاز.. تحذيرات من أساليب تفجير جديدة في المنطقة

تاريخ النشر: 23.09.2019 | 19:09 دمشق

آخر تحديث: 24.09.2019 | 16:44 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أصدرت مديرية الشرطة والأمن العام في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، اليوم الإثنين، بياناً تحذيرياً مِن اتباع تنظيم "الدولة" و "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أساليب جديدة للتفجيرات في المنطقة.

وقالت مديرية أمن اعزاز في بيان لها، إن تنظيم الدولة و"قسد" أعدّا أساليب جديدة لـ قتل أكبر عددٍ مِن الأشخاص، حيث يتم ذلك أولاً بتفجير صغير وعند تجمع المدنيين وعناصر الشرطة ومقاتلي الجيش الوطني، ينفذون تفجيراً آخر بقوة أكبر.

ودعا البيان، الأهالي إلى عدم التجمع عند وقوع أي تفجير والابتعاد عن أماكن التفجير، والإبلاغ عن أي شيء مشبوه سواء أكان سيارة أو دراجة نارية أو شخصاً.

وتتبنى - بشكل متكرر - "وحدات حماية الشعب - YPG" (المكّون الأساسي في قسد)، العديد مِن عمليات الاغتيال بحق ناشطين ومدنيين بتهمة "التعامل" مع الجيش الحر والقوات التركية، إضافةً لـ عمليات عسكرية ضد مقاتلي "الحر" والجنود الأتراك في ريف حلب.

يُشار إلى أنَّ معظم المناطق التي سيطرت عليها فصائل الجيش الحر بالاشتراك مع القوات التركية ضمن عمليتي "درع الفرات، وغصن الزيتون" في ريف حلب، بعد معارك مع تنظيم "الدولة" وأخرى مع "قسد"، ما تزال تشهد انفجار سيارات ودراجات نارية "ملغّمة" إضافةً إلى"ألغام وعبوّات ناسفة" مِن مخلفات "التنظيم وقسد"، وقنابل مِن مخلفات قصفٍ سابق لـ قوات "نظام الأسد".