اعتقال 4 أشخاص في حلب بتهمة التعامل بالدولار

تاريخ النشر: 13.12.2020 | 15:34 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت "وزارة الداخلية" التابعة لنظام الأسد عن اعتقالها 4 أشخاص في مدينة حلب بتهمة التعامل بـ "النقد الأجنبي" بشكل غير قانوني.

ونشرت "الوزارة" بياناً عبر صفحتها على الفيسبوك، اليوم الأحد، قالت فيه إن "فرع الأمن الجنائي وقسم شرطة السكري ألقوا القبض على 4 أشخاص يتعاملون بغير الليرة السورية".

وأضافت أن دورية تابعة لفرع الأمن الجنائي اعتقلت "شخصين ( وحيد - م ) و( محمد - أ ) بالجرم المشهود وبحوذتهم مبلغ 4435 دولاراً أميركياً و 500 ألف ليرة سورية، والذين اعترفوا بإقدامهم على تحويل الأموال وتصريفها بطريقة غير مشروعة ".

وأشار البيان إلى أن دورية من قسم شرطة السكري "ألقت القبض على شخصين في حي السكري (عبد الرحمن - أ) و( محمد - هـ) وبحوذتهم 8 ملايين و 850.000 ليرة سورية يقومون بتسليمها كحوالات من خارج القطر، وأنه بالتحقيق معهم اعترفوا بتحويل الأموال وتصريفها بطريقة غير قانونية".

وأكد أنه تم "مصادرة المبالغ بالإضافة إلى السيارة التي كان يستقلها المتهميون في حي السكري، ونظم ضبط بحق المقبوض".

وأعلنت وزارة الداخلية التابعة لنظام الأسد، في الـ 19 من الشهر الفائت عن اعتقال شخص في مدينة حماة بتهمة تحويل الأموال الخارجية والداخلية بشكل غير قانوني والتعامل بغير الليرة السورية. 

واعتقل نظام الأسد بداية شهر تشرين الثاني الفائت عدداً من التجار في مدينة "معدان" شرقي الرقة، بتهمة "الإخلال بالاقتصاد وترويج العملة الأجنبية".

اقرأ أيضاً: النظام يحذر السوريين من التعامل بغير الليرة وصرفها يتجاوز 1200

اقرأ أيضا: شبكات السوداء وسياسات النظام تعيق وصول الحوالات الخارجية

واعتقل نظام الأسد في الـ 18 من شهر تشرين الأول الفائت 3 أشخاص بتهمة تحويل الأموال الخارجية والداخلية بطريقة غير شرعية في مدينة حلب، وصادر 24 مليون ليرة سورية.

ويضيق نظام الأسد الخناق على السوريين الذين يتعاملون بالدولار الأميركي، والذين يعملون في تحويل الأموال التي يعتمد قسم كبير من المواطنين بالداخل السوري على الأموال المحولة لهم من أقربائهم وعائلاتهم في الخارج، لمواجهة الأزمة المعيشية والاقتصادية، عقب انهيار سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا