اعتقال 3 سوريين في ألمانيا والدنمارك بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي

تاريخ النشر: 12.02.2021 | 07:36 دمشق

إسطنبول - متابعات

ألقت الشرطة الألمانية والدنماركية القبض على ثلاثة أشقاء سوريين بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي في أوروبا، بعد أن عثرت على مواد كيميائية في أحد أماكن إقامتهم، كما وجدت علم "تنظيم الدولة" في الهاتف المحمول لأحدهم.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، تم القبض على أحد الأشقاء مطلع الأسبوع الجاري في مدينة ديتسنباخ بولاية هيسن الألمانية، فيما ألقت الشرطة في الدنمارك القبض على شقيقيه الآخرين، وأحدهما يقيم في ديساو - روسلاو شرقي ألمانيا، وأفادت المعلومات بأنه تم العثور على مواد كيميائية في مكان الإقامة المشار إليه.

ويُعْتَقَد أن هذه الأسرة تقيم في أوروبا منذ العام 2005 على الأقل، ويعيش والدا الأشقاء الثلاثة في الدنمارك، وكانت الأسرة قد لفتت الانتباه إليها في الماضي بسبب "فكرها المتطرف"، ومع ذلك لم تتوافر شواهد ملموسة على أي نشاط إرهابي لديها.

اقرأ أيضاً: ألمانيا تنهي الجدل وتوافق على قرار ترحيل فئة من السوريين

وكانت مجلة "دير شبيغل" أول من تحدث عن القبض على هؤلاء الأشخاص، ووفق معلومات المجلة، فإن الشرطة عثرت على صورة لعلم "تنظيم الدولة" على الهاتف المحمول لأحد الأشقاء.

وأشارك المجلة إلى أن المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة في ألمانيا انتبه إلى الأشقاء الثلاثة بعد أن طلب أحدهم في بولندا خمسة كيلوغرامات من مسحوق الألمنيوم وكمية مماثلة من الكبريت، لتوريدها إلى ديساو - روسلاو بولاية سكسونيا آنهالت الألمانية.

اقرأ أيضاً: ألمانيا تعلن عن قرار جديد يخص برامج إعادة التوطين

ولا يزال من غير المعروف بعد المكان الذي كان من الممكن أن يستهدفه الهجوم المحتمل، في حين ذكرت مصادر أمنية أن الأشقاء الثلاثة، الذين تبلغ أعمارهم 33 و36 و40 عاماً، من مواليد دمشق.

 

 

اقرأ أيضاً: انتقادات حول تحليل بيانات الهواتف المحمولة للاجئين في ألمانيا