اعتقال قادة في تنظيم الدولة من قبل التحالف وقسد في دير الزور

اعتقال قادة في تنظيم الدولة من قبل التحالف وقسد في دير الزور

الصورة
اعتقال عناصر من تنظيم الدولة في عملية سابقة لقسد في دير الزور (قوات سوريا الديمقراطية)
04 أيلول 2019
تلفزيون سوريا - متابعات

اعتقلت قوات التحالف الدولي أمس الإثنين خلية تضم عدداً من عناصر تنظيم الدولة بينهم قياديون في المنطقة الواقعة بين قريتي الجيعة والحصان في ريف دير الزور الغربي.

وبحسب شبكة دير الزور 24 المحلية فقد نفذ التحالف الدولي بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية عملية أمنية رافقتها عملية إنزال جوي، أسفرت عن اعتقال القيادي في تنظيم الدولة "إبراهيم مطر البجاري"، وأحد أمنيي التنظيم ويدعى "طالبان" بالإضافة إلى أكثر من 10 عناصر من المنتمين للتنظيم كانوا موجودين في أحد المنازل في المنطقة.

وتزامنت العملية الأمنية مع إغلاق للطرقات وتشديد أمني مكثف وتطويق كامل للمنطقة.

وأشار موقع دير الزور 24 إلى أن المدعو "طالبان" هو أخطر قادة تنظيم "الدولة" في دير الزور، ومتهم بتنفيذ أحكام قطع الرؤوس بحق العشرات من أبناء دير الزور خلال فترة سيطرة التنظيم على المحافظة.

في ذات السياق تحدثت شبكة فرات بوست عن مقتل الطفل علوش سليمان الصبحي 15 عاماً، خلال عملية مداهمة نفذتها "قسد" بدعم من قوات التحالف الدولي والطيران الحربي في منطقة العزبة، والتي استهدفت أشخاصاً متهمين بالانتماء إلى تنظيم الدولة.

أما قوات سوريا الديمقراطية فقد أعلنت اليوم، إلقاء القبض على المدعو أحمد محمد أحمد الملقب أبو رفعة الذي ادعت أنه كان يشغل منصب مسؤول المالية في تنظيم "الدولة"، وذلك خلال عملية أمنية بمحافظة دير الزور.

شارك برأيك