icon
التغطية الحية

اعتقال سيدة وأحفادها بتهمة البحث عن الآثار في الغوطة الشرقية

2021.06.17 | 12:19 دمشق

microsoftteams-image.png
جامع غبير الواقع في مدخل مدينة عربين - (CNN)
ريف دمشق - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت قوات الأسد سيدة وأحفادها الأربعة في مدينة عربين بالغوطة الشرقية، بتهمة الحفر والبحث عن الآثار.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن مجموعة تتبع للمخابرات الجوية، تضم قرابة 20 عنصراً، اعتقلت، الثلاثاء الماضي، سيدة ستينية وأحفادها الأربعة، تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عاماً.

وأضاف "المصدر" أن المعتقلين كانوا يعملون على إزالة الردم ومخلفات القصف من منزلهم الواقع قرب جامع غبير، عند مدخل مدينة عربين.

وأشار إلى أن منزل العائلة، القريب من فرع المخابرات الجوية، يقع في منطقة مدمرة بشكل كامل وفيها كم "هائل" من الأنقاض والركام "ولا يوجد في المنطقة أي موقع أثري قد يحتوي على آثار".

وبحسب "المصدر" فإن أحد الأقرباء استطاع فتح قناة تفاوض مع أحد ضباط "الفرع" لإطلاق سراح المعتقلين، مبيناً أن الأخير طلب 3 ملايين ليرة سورية مقابل كل شخص للإفراج عنهم.

وسبق أن شنّ عناصر من فرع الأمن الجنائي التابع لنظام الأسد حملة دهم طالت المحال التجارية في مدينة دوما، اعتقلوا على إثرها ما لا يقل عن 26 شخصاً.

وسيطرت قوات النظام وروسيا والميليشيات الإيرانية على الغوطة الشرقية قبل 3 سنوات، لم يلمس خلالها الأهالي أيّ تحسنٍ في الأوضاع الخدمية، ويرى الأهالي أن سوء الواقع الأمني والمعيشي وحرمانهم من أبسط الخدمات هو بمنزلة عقوبات جماعية انتهجها النظام منذ سيطرته على المنطقة.