اعتقال امرأة يشتبه بإرسالها طرداً ساماً إلى ترامب

21 أيلول 2020
إسطنبول ـ متابعات

قال مسؤول أميركي، اليوم الإثنين: إن السلطات اعتقلت امرأة خلال محاولتها الدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية يشتبه بأنها أرسلت رسالة تحتوي على مادة "الريسين" السامة إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأضاف المسؤول في سلطات إنفاذ القانون وفق صحيفة الـ (سي إن إن)، أن "المرأة تم اعتقالها وهي قادمة من كندا قرب المعبر الحدودي مع ولاية نيويورك، وكان في حوزتها مسدس"

وصرح مسؤولون من سلطات إنفاذ القانون، السبت الماضي، بأنه تم اعتراض طرد بريدي مُوجه إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، يحتوي على مادة "الريسين" السامة.

وأجرت السلطات الأميركية اختبارين للتأكد من وجود مادة "الريسين" السامة في الطرد، وتم فرز جميع رسائل البريد الخاصة بالبيت الأبيض وفحصها قبل وصولها إلى ترامب.

اقرأ أيضاً: تركيا.. توقيف سوري بتهمة الانتماء لـ تنظيم "الدولة"

اقرأ أيضاً:  عقوبات أميركية تطول 24 شخصا وكيانا مرتبطين ببرنامج إيران النووي

وكان أشار مسؤول في سلطات إنفاذ القانون إلى أن المحققين يبحثون في احتمال أن تكون حزمة "الريسين" المُرسلة إلى ترامب قد جاءت من كندا.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي في واشنطن عبر بيان أرسله لصحيفة ( سي إن إن)، أن "المكتب وشركاءه في الخدمة السرية الأميركية، وخدمة التفتيش البريدي يحققون في رسالة مشبوهة وردت في مرفق بريد حكومي أميركي موجهة إلى ترامب".

وأكد مكتب التحقيقات الفيدرالي أن ذلك يأتي في وقت "لا يوجد تهديد معروف للسلامة العامة".

وقد استُخدم "الريسين" - حسب وكالة "الأناضول" التركيّة - في مؤامرات "إرهابية"، وتُسبّب المادة في حال تناولها "الغثيان والقيء ونزيفاً داخلياً في المعدة والأمعاء، يتبعه بعد ذلك فشل وظائف الكبد والطحال والكلى"، وهو ما يُفضي إلى الوفاة.

مقالات مقترحة
أزمة الوقود والخبز.. كوميديا سوداء أمام الأفران وصراع لأجل كرسي
مؤسسة المخابز: تخفيض وزن ربطة الخبز لضبط تلاعب الأفران الخاصة
بعد مضاعفة سعر الخبز في سوريا رسمياً.. المعتمدون يضاعفونه أيضاً
307 إصابات جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا
3 وفيات و50 إصابة كورونا في المناطق السورية الخاضعة لنظام الأسد
أردوغان: سخرنا كل طاقاتنا للبحث وإنقاذ ضحايا الزلزال