اعتقالات في صفوف "الأسايش" بالرقة بتهمة التعامل مع الجيش الوطني

تاريخ النشر: 01.05.2021 | 23:42 دمشق

الرقة - خاص

اعتقلت "وحدات حماية الشعب" السبت، اثنين من صفوف "الأسايش" بمدينة عين عيسى شمالي الرقة بتهمة التعامل مع الجيش الوطني السوري.

وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا إن "الوحدات" اعتقلت سعدون أبو ريان وشخص آخر يدعى شيرو من مواقع عملهم في قرية الكنطري شمال شرقي الرقة بتهمة التعامل مع الجيش الوطني السوري.

وبحسب المصادر التي أكدت أن الاعتقالات جاءت بعد اتهامهم بتمرير شحنات محروقات من مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني بالإضافة لتهريب مطلوبين إلى تلك المناطق.

وأوضحت المصادر أن "شيرو" هو مسؤول أمن الحواجز في قطاع الكنطري والتروازية شمال شرقي الرقة وهو الذي يشرف على إدخال وإخراج الشاحنات من وإلى منطقة نبع السلام منذ أكثر من عام.

في حين يتولى "أبو ريان " مسؤولية إخراج الشاحنات والسيارات التي تصادر من قبل "قسد" أثناء قدومها أو توجهها من وإلى منطقة نبع السلام عبر محور التروازية شمال شرقي الرقة.

حيث يتمتع "أبو ريان" بدعم كبير من أقاربه في "وحدات حماية الشعب" إضافة لمعارفه البارزين في "قسد" ومنصبه ضمن قيادة الأمن الداخلي في عين عيسى.

وسبق أن اعتقلت قوات "الأسايش" التابعة لـ"وحدات حماية الشعب - YPG"، في منتصف شهر نيسان الفائت، خمسة أشخاص في ريف الرقة بتهمة التخابر مع الجيش الوطني السوري.

وتعتقل "قسد" والأجهزة الأمنية التابعة لها - باستمرار -، العديد مِن الأشخاص في مناطق سيطرتها بعدة تهم  منها عدم حيازتهم "بطاقة وافد" أو "تزوير وثائق"، أو التعامل مع تركيا والجيش الوطني السوري، أو الانتماء إلى تنظيم "الدولة".