اعتداء وكتابة عبارة طائفية على سيارة إعلامي سوري في غازي عنتاب

17 تشرين الأول 2020
إسطنبول ـ خاص

تعرّضت سيارة إعلامي سوري، اليوم السبت، للاعتداء من قبل مجهولين كتبوا على هيكلها الخارجي وزجاج نوافذها عبارات ذات مضمون طائفي، في مدينة "غازي عينتاب" جنوبي تركيا.

ونشر الإعلامي ومقدّم البرامج في قناة "حلب اليوم" التلفزيونية، عمار الشاعر، نبأ الاعتداء على سيارته عبر حسابه في (فيس بوك)، مشيراً إلى أنه تلقّى "تهديدات بالقتل عبر وسائل التواصل الاجتماعي" قبل حادثة الاعتداء.

 

ولفت الشاعر إلى أن قوات الأمن التركية تجري تحقيقاتها حالياً حول الحادثة.

وأظهر تسجيل مصوّر أرفقه الشاعر في منشوره، تعرّض إطارات السيارة للضرب بأداة حادة، كما ظهرت عبارة "الإمام علي" مكتوبة على إحدى النوافذ، بدهان أحمر اللون. 

وفي حديث له مع موقع تلفزيون سوريا، أوضح الشاعر أن السلطات التركية لم تتوصل بعد لمعرفة الجهة المسؤولة عن الاعتداء، لا فتاً إلى أن الجهات الرسمية بما فيهم والي غازي عينتاب، أبدوا جميعاً تضامنهم وتعهدوا بتسخير كل الإمكانات للوصول إلى الجهات الفاعلة.

وكشف الشاعر عن تلقيه رسائل احتوت تهديدات منذ نحو شهرين، من جهة مجهولة، جاء فيها: "اعتبر نفسك مقتول" و"أنتم المعارضة سنقبض عليكم أيها الخونة"، وتهديدات أخرى سلّم الشاعر صورها إلى الشرطة.

وتحدث أيضاً عن تقديمه لحلقة ضمن برنامج سياسي، تناولت قضية التغيير الديمغرافي الذي تنفّذه إيران في شرقي سوريا، بالإضافة إلى تغيير أسماء الأحياء والشوارع في مدينة الميادين واستبدالها بأسماء إيرانية طائفية، مرجحاً أن تكون الحلقة سبباً مباشراً في الاعتداء الأخير، خصوصاً وأنه استضاف أحد الموالين لنظام الأسد، قال الشاعر أنه أحرجه بالعديد من الأسئلة وبانتقادات النظام وإيران. 

اقرأ أيضاً: سياسي تركي معارض يشن هجوماً عنصرياً على صحفي سوري

وعبّر صحفيون سوريون عن تضامنهم مع الشاعر نتيجة تعرّضه لما وصفوه "انتهاكاً" و"ترهيباً" يهدف لإسكات صوت الإعلام وإلحاق الأذى بالصحفيين، مطالبين الجهات المختصة ببذل الجهود للكشف عن الفاعلين وحماية زميلهم.

 

5f8aa7ae9acef_sarafand.jpg

 

hskt2_0_0.jpg
مقالات مقترحة
العربات التركية تنسحب من نقطة المراقبة في مورك تجاه إدلب (فيديو)
رويترز: تركيا لا تفكر في إخلاء نقاط مراقبة جديدة في هذه المرحلة
بدء التجهيزات لانسحاب نقطة المراقبة التركية في مورك "فيديو"
طوابير الخبز والوقود مسؤولية النظام أم العقوبات؟
"صناعة حلب": ارتفاع سعر المازوت سيكون له تأثير سلبي كبير
بعد رفع سعر البنزين.. "وزارة النفط" ستضخ كميات إضافية منه
46 إصابة وثلاث وفيات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الأسد
57 إصابة جديدة وثلاث وفيات في مناطق سيطرة قوات الأسد
مناطق شمال غربي سوريا تسجل أعلى إحصائية للإصابات بكورونا