icon
التغطية الحية

اشتباك بين عصابتي مخدرات تابعة للنظام السوري قرب الحدود الأردنية

2023.03.31 | 16:46 دمشق

الحدود السورية الأردنية - معبر نصيب (أرشيفية/Getty)
الحدود السورية الأردنية - معبر نصيب (أرشيفية/Getty)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اشتبكت عصابتا مخدرات تابعتان للنظام السوري، ليلة الخميس-الجمعة، في البادية السورية قرب الحدود الأردنية، ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى.

واندلعت الاشتباكات في منطقة جلغيم قرب الحماد، بين مجموعتين مسلحتين تنشطان في تهريب المخدرات من سوريا إلى الأردن عبر البادية السورية، وفق ما ذكرت شبكة "السويداء 24" المحلية، يوم الجمعة.

وبحسب مصادر مطلعة في البادية، فإن العصابة الأولى تابعة للمخابرات العسكرية ويقودها أبو عناد الجميلي، والثانية تابعة للمخابرات الجوية ويقودها أبو خلف الجميلي الملقب بـ"عبسة".

واندلعت الاشتباكات بين العصابتين بسبب خلاف على شحنة مخدرات كبيرة، ما أسفر عن سقوط 4 قتلى،  عُرف منهم أبو عناد الجميلي، وعلي الدحبور، وصدام الدحبور، وهم تابعون للمخابرات العسكرية، وفق ما نقلت "الشبكة" عن مصادر في البادية.

النظام يواصل تهريب المخدرات إلى الدول العربية 

ويواصل النظام السوري إرسال شحنات المخدرات والكبتاغون إلى الأردن ودول الخليج العربي بزخم مماثل لزخم التطبيع الذي عقب كارثة الزلزال المدمر، إذ تم ضبط ثلاث شحنات مخدرات خلال يوم واحد الشهر الماضي.

الجيش الأردني أعلن، مطلع الشهر الجاري، إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات من المواد المخدرة إلى أراضي المملكة من الجانب السوري. بحسب وكالة الأناضول.

ونقل بيان للجيش عن مصدر عسكري وصفه بـ"المسؤول" (لم يسمه)، قوله: إن "قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين (لم يحدد عددهم) اجتياز الحدود من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية".

وأضاف أنه "بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 126 كف حشيش (قطعة من مادة الحشيش المخدرة بحجم كف اليد)، و 20 ألف حبة كبتاجون، وتم تحويل المضبوطات للجهات المختصة".